وزارة الاقتصاد تبحث إجراءات لدعم السوق المحلي

وزارة الاقتصاد تبحث إجراءات لدعم السوق المحلي

مارس 26, 2020 - 22:25
القسم:

الاجتماع عقد يوم الخميس بمقر الوزارة لمناقشة الإجراءات المساندة التي أوصت بها اللجنة الفنية لمتابعة تداعيات جائحة كورونا على الاقتصاد الليبي.

وزير الاقتصاد في مقر الوزارة بطرابلس مع عدد من المسؤولين لبحث دعم السوق الليبي في ظل أزمة فيروس كورونا العالمية 3/26/2020

اجتمع وزير الاقتصاد والصناعة د.علي العيساوي مع أعضاء اللجنة الفنية التابعة للوزارة، المكلفة بمتابعة تداعيات جائحة كورونا على السوق الليبي.

ووفقا للوزارة فقد بحث الاجتماع نتائج أعمال اللجنة وتوصياتها بالخصوص، وتوفير السلع والبضائع في السوق المحلي مع ضمان انسيابها، إضافة إلى عدد من الإجرءات المساندة للاقتصاد والقطاع الخاص الليبي لمواجهة الأزمة.

 وأوصت اللجنة بضرورة فتح منظومة الاعتمادات المستندية، وإلغاء قيد التغطية الكلية للاعتمادات المستندية للمصانع المحلية، كذلك العمل بالتغطية الجزئية، والتعامل بكل وسائل الدفع المتاحة لتوفير السلع بالسوق المحلي، كإجراء لمواجهة النقص المحتمل فى السوق العالمى. 

واتفق الحاضرون على العمل على تسهيل إجراءات قبول المستندات للبضائع عبر البريد الإلكتروني، إلى جانب فتح خط بحري مباشر مع كل من مالطا وتونس، لنقل البضائع والسلع الموردة. 

يشار أن وزير الاقتصاد والصناعة أصدر قرار رقم (71) لعام 2020م يقضي بتشكيل لجنة فنية تتولى دراسة تداعيات جائحة كورونا على السوق الليبي والقطاع الخاص واقتراح مصادر بديلة لتوريد البضائع والمواد الخام للسوق الليبي، والعمل على تذليل كافة الصعوبات.