الجيش الليبي يتصدى لمليشيات حفتر في الوشكة ويكبّدها خسائر فادحة

الجيش الليبي يتصدى لمليشيات حفتر في الوشكة ويكبّدها خسائر فادحة

مارس 27, 2020 - 23:01
القسم:

تصدت قوات الجيش الليبي اليوم الجمعة إلى محاولة فاشلة لتقدم مليشيات مجرم الحرب خليفة حفتر في محيط منطقة الوشكة وكبدتها خسائر فادحة في العتاد و الأرواح.

وقال مكتب الاعلام الحربي لعملية بركان الغضب في ايجاز صحفي إن مليشيات حفتر حاولت التقدم نحو تمركزات الجيش الليبي مدعومة بغطاء جوي من الطيران الاجنبي و عدد كبير من المرتزقة السودانيين و التشاديين ، مضيفا ان قوات الجيش الليبي تمكنت من صد الهجوم البائس  و المحافظة على جميع مواقعها ودحر المرتزقة وغنم عدد من الآليات المسلحة وعربة جراد ودبابة  وتدمير بعض الآليات .

وأضاف مكتب الاعلام الحربي أن قوات الجيش الليبي حققت تقدم ملحوظ وسيطرت على عدد من المواقع في محوري الهريسة والتوغار جنوب العاصمة طرابلس، بعد تمهيد من المدفعية الثقيلة ،في حين استهدفت سرية الهاون تجمعات متفرقة لمليشيات ومرتزقة مجرم الحرب حفتر جنوب العاصمة طرابلس ومخزن للذخائر بمعسكر الفروسية بطريق المنارة بمنطقة قصر بن غشير.

وأكد أن سلاح الجو الليبي  نفّد عدداً من الضربات القتالية الناجحة والدقيقة على قاعدة الوطية الجوية، نتج عنها قتل عشرات من المليشيات المعتدية في القاعدة، كما نفذ ضربات دقيقة جداً في محيط منطقة الوشكة مما أدى لتدمير عدداً من الآليات والمدرعات وأستهدف بعض المواقع والتجمعات المهمة.