إطلاق سراح أكثر من 450 سجينا في طرابلس تحسبا لانتشار "كورونا"

إطلاق سراح أكثر من 450 سجينا في طرابلس تحسبا لانتشار "كورونا"

مارس 28, 2020 - 16:30
القسم:

بقرار من النيابة العامة، تم اليوم إطلاق سراح نحو 466 سجينا من داخل مؤسسات الإصلاح والتأهيل في طرابلس، وذلك في إطار خطة الاستجابة للتعامل مع جائحة كورونا، وفقا لوزارة العدل بحكومة الوفاق الوطني.

ويشمل المفرج عنهم، موقوفين احتياطيا على ذمة التحقيق، وكذلك ممن ينطبق عليهم قواعد الإفراج الشرطي، الذين استفادوا من قرارات الإفراج منذ بداية الأزمة، وأمس الجمعة، وفق ما أوردته وزارة العدل على صفحتها بموقع "فيسبوك"، لافتة أن من بينهم عرب من جنسيات مختلفة وأجانب، من نزلاء مؤسسات الإصلاح والتأهيل.

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم، أن الإجراء يأتي تنفيذا لتوصيات المجلس الأعلى للقضاء باستعمال بدائل الحبس الاحتياطي، والإفراج الشرطي، بهدف التخفيف من اكتظاظ السجون.

وأكدت الوزارة أن القرار هو خطوة أولى في سياق التقليل من ازدحام المؤسسات العقابية، والتي من المأمول أن تواكبها خطوات أخرى بعد أن توافي باقي فروع جهاز الشرطة القضائية مكتب النائب العام بالنزلاء الذين تنطبق عليهم شروط الإفراج الشرطي، وكذلك ما يعتزم المجلس الأعلى القيام به من خطوات تستهدف العفو عن المحكومين الذين أمضوا أكثر من نصف المدة، وكبار السن، وذوي الاعتبارات الصحية الخاصة.