الهيئة البرقاوية تناشد أهالي برقة سحب ابنائهم من جبهات القتال لمواجهة كورونا

الهيئة البرقاوية تناشد أهالي برقة سحب ابنائهم من جبهات القتال لمواجهة كورونا

مارس 28, 2020 - 20:41
القسم:

ناشدت اللجنة التأسيسية للهيئة البرقاوية أهالي برقة سحب أبنائهم من جبهات القتال إلى جانب مجرم الحرب خليفة حفتر و الوقوف في صفوف مواجهة كورونا العدو المشترك لليبيين جميعا.
وقالت الهيئة في بيان نشرته اليوم عبر صفحتها على فيسبوك أن الاوضاع تزداد تأزما والخطر يزداد تفاقما وليبيا لست بمنأى عن العالم ولن تكون استثناء من هجوم فيروس كورونا الشرس.
وأوضحت الهيئة أن من الواجب علينا حماية ابنائنا من إزهاق أرواحهم في حرب خاسرة ليس لهم فيه أي مصلحة ، حرب لا علاقة لها بالوطن وليست إلا من أجل وصول خليفة حفتر لكرسي الحكم.
وتابع الهيئة مخاطبة أهل برقة "اهلنا واخوتنا .. افيقوا اما كفاكم دماء وقتلا .. افيقوا واجعلوا لصوت العقل والحكمة حضورا يسكت أصوات البنادق والمدافع وابعدوا عن أذهانكم ما يسوقه دعاة الفتنة والفرقة المتسترون بالدين و بالإعلام الذين يغررون بكم وبابنأكم ".
وتابعت الهيئة في بيانها "نتمنى ان تلقى مناشدتنا هذه استجابة وإن تبادروا لسحب ابنائكم من محاور القتال ضد أهاليهم في مناطق غرب البلاد وان يتوجهوا لخنادق المواجهة ضد كورونا ".
وأضافت الهيئة قائلة "بالأمس ابناء برقة ومن معهم من المرتزقة شنوا هجوما على منطقة أبو قرين وقتلوا من أبناء مدينة مصراته لا ذنب لهم إلا انهم يدافعون عن أهلهم وعائلاتهم وعن مدنية الدولة"
طالبت الهيئة الامم المتحدة ومجلس الأمن الى التحرك فورا خارج إطار البيانات والتنديد والاستنكار إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه ردع مجرم الحرب خليفة حفتر وإجباره على إيقاف هذه الحرب الخاسرة التي لا رابح فيها، بل إن الخاسر الاكبر هم أهالي برقة لانهم يدعمون ظالما يسعى للحكم على حساب أرواح أبنائهم. وفقا للبيان.