وزارة الداخلية تؤكد توفر الوقود وتدعو إلى عدم الازدحام أمام محطات التزود

وزارة الداخلية تؤكد توفر الوقود وتدعو إلى عدم الازدحام أمام محطات التزود

يونيو 16, 2018 - 14:04
القسم:

دعت وزارة الداخلية المواطنين إلى عدم الازدحام امام محطات التزود بالوقود مؤكدة أن إمدادات الوقود تسير بشكل اعتيادي وبأن محطات الوقود تعمل طيلة أيام عيد الفطر المبارك.

وطمأنت الوزارة عبر صفحتها الرسمية المواطنين بأن توزيع المحروقات عبر الموانئ البحرية والمصافي النفطية يسير بشكل طبيعي ، مشيرة إلى ان المحروقات متوفرة وإمدادات شركات التوزيع المالكة للمحطات قد تم مضاعفتها للقضاء علي الازدحام حيث وصل إجمالي المبيعات وقود البنزين 9 مليون لتر في اليوم الواحد.

وأوضحت الوزارة أن الناقلة "ريزبون" على متنها 16 مليون لتر من الوقود لازالت ترسو علي رصيف ميناء طرابلس البحري لتفريغ شحنتها وكذلك الناقلة "أنوار ليبيا " على متنها 34 مليون لتر من الوقود تنتظر مغادرة الناقلة "ريزبون" لأخذ مكانها لتفريغ شحنة الوقود وأن مستودع طرابلس النفطي سعته التخزينية ممتازة.

وأشارت الوزارة إلى أن شركة الطرق السريعة قد باشرت العمل  في المنطقة الغربية بعد ايقافها من قبل المحكمة والذي من شأنه حلحلة الأزمة بالمنطقة الغربية الممتده من الصياد الي رأس الجدير.

وأضافت الوزارة أن شركة البريقة لتسويق النفط أكدت أن عملية توزيع الوقود على المحطات تجري بصورة اعتيادية وإن المخزون بمستودعات الشركة متوفر بمعدلات طبيعية وليس هناك ما يستدعي للقلق والتسبب في الازدحام.