اختفاء طبيب في بنغازي بعد انتقاده أداء السلطات بشأن أزمة كورونا

اختفاء طبيب في بنغازي بعد انتقاده أداء السلطات بشأن أزمة كورونا

أبريل 01, 2020 - 16:02
القسم:

الطبيب محمد عجرم

فُقد الاتصال بالدكتور محمد عجرم طبيب العيون ببنغازي، أمس الثلثاء، بعد انتقاده لسلطات المنطقة الشرقية على سوء إدارتها وتناولها لأزمة كورونا.

د. محمد ظهر في مداخلة على قناة الحدث الموالية لحفتر، تحدث فيها عن عدم وجود أي استعدادات على الإطلاق لمواجهة هذه الجائحة، وعن تجاهل السلطات لمناشداتهم العديدة لتوفير الإمكانيات لمجابهة هذا المرض.

وأوضح عجرم أن الأطقم الطبية تُركت دون معدات أو ألبسة واقية تحميهم من العدوى، ما يجعل إمكانية استقبال أي مريض بالفيروس أمر في غاية الخطورة.

وتسائل الدكتور عن الميزانية التي رصدت لوزارة الصحة والبالغ قدرها 300 مليون دينار، في حين لم توفر أبسط المستلزمات بما فيها شريط سحب عيينات التحليل، والذي يمكن توفيره بمبلغ زهيد، وفقا لعجرم.

عجرم طلب قبيل اللقاء،عبر حسابه في فيسبوك، من زملائه الأطباء والأطقم الطبية المساعدة في جميع المستشفيات، أن يشاركوه الملاحظات والاحتياجات ليكون "صوتهم لدى السلطات".

غير أنه بعد المداخلة، نشر على حسابه "خالق الرأس قاطعه !! لِنَقُل كلمة الحق، ولا نخشى في الله لومة لائم"، ليتبعها بأخرى, كشف فيها أنه تعرض للاستجواب، وأُبلغ بأنه تم استدعائه من قبل ما يسمي "برئيس أركان" ميليشيات حفتر، عبدالرزاق الناظوري، قبل أن ينقطع الاتصال به نهائيا, بحسب مقربين.