الحبري لأهالي بنغازي: دعم الحرب على طرابلس يأتي أولا، قبل المرتبات

الحبري لأهالي بنغازي: دعم الحرب على طرابلس يأتي أولا، قبل المرتبات

أبريل 02, 2020 - 20:08
القسم:

مع تدهور الأوضاع المعيشية في بنغازي, وتحذيرات من تدهور الأوضاع الصحية في عدم وجود أي استعدادات حقيقية لمكافحة جائحة كورونا, يخرج علي الحبري ليخبر المواطنين بأن التعليمات صدرت بإعطاء "الأولوية للجيش", ما يشي بإمكانية استحواذ حفتر على بند مرتبات المواطنين, لدعم حربه على طرابلس.

علي الحبري محافظ المصرف المركزي الموازي

قال محافظ المصرف المركزي الموازي في البيضاء، علي الحبري، بأن الأولوية في الإنفاق ستكون لما وصفها "للقوات المسلحة"، في إشارة إلى ميليشيات حفتر، على حساب مرتبات الموظفين. 

الحبري صرح على قناة الحدث الموالية لحفتر، بأن دعم العمليات العدائية التي تُشن على طرابلس هو واجب لا نقاش فيه، لافتا إلى أنهم تلقوا تعليمات في هذا الاتجاه.

وقال الحبري بأنه سيتم تلبية احتياجات هذه الميليشيات أولا، ومن ثم "لو وجد فائض سيوجه لتغطية المرتبات" حسب قوله.

وأضاف بأن المسافة التي تقطعها القوات المعتدية إلى المواقع الحربية تحتاج إلى كثير من اللوجستيات والدعم, مؤكدا أن "النفقات أصبحت باهظة، وهناك توجيه صدر من مجلس النواب بهذا الخصوص. 

يذكر أن مدينة بنغازي شهدت قبل نحو أسبوع، تظاهرات أمام المصارف التجارية، لمواطنين يطالبون بدفع رواتبهم عن أشهر يناير وفبراير ومارس.

وظهر أحد المحتجين في تسجيل مرئي، انتشر على منصات التواصل الاجتماعي، وهو يشكو انقطاع الحال بهم دون معاشات، صارخا "قطعنا الجوع والشر".