ديوان المحاسبة يشكل لجنة عليا لمتابعة إجراءات الحكومة في مواجهة كورونا

ديوان المحاسبة يشكل لجنة عليا لمتابعة إجراءات الحكومة في مواجهة كورونا

أبريل 05, 2020 - 18:02
القسم:

ديوان المحاسبة يشكل لجنة عليا لتقييم إجراءات الحكومة بشأن جائحة كورونا

أصدر رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك قرارا بتشكيل لجنة عليا، تتولى متابعة وتقييم إجراءات الحكومة ومؤسساتها، في مواجهة وباء فيروس كورونا (covid19).

وأوضح الديوان عبر موقعه على منصة "فيسبوك"، بأن القرار يأتي استجابة لحالة الطوارئ  المعلنة في البلاد، ودعم مؤسسات الدولة في فترات الأزمات والكوارث، إضافة إلى تعزيز المساءلة والشفافية.

ووفقا للقرار، فستعمل هذه اللجنة على تقليل المخاطر المحتملة، وذلك بوضع تصور حول متطلبات واحتياجات مواجهة الازمة، ومن ثم المباشرة في تقييم التدابير الوقائية والاستعدادات الأولية التي وضعتها الحكومة لاحتواء الأزمة.

 ويشمل عمل اللجنة تقدير وتوفير المخصصات اللازمة، وآليات توفير المواد والتجهيزات وتنفيذ الأعمال.

كما ستكلف بمتابعة وتقييم كافة الإجراءات التنفيذية، بما في ذلك مدى المبادرة وتحمل المسؤولية أو التقصير والسلبية، إضافة إلى مراجعة كيفية التصرف في الأموال المتاحة بالتفصيل.

وأكد الديوان في بيانه اليوم الأحد، أن اللجنة تواصلت مع كافة الجهات المعنية واللجان المشكلة لهذا الغرض، وقامت بعدة اجتماعات وزيارات ميدانية، في سبيل تفعيل هذه الخطة.

يذكر أن هذه اللجنة تتكون من رئيس الهيئة الاستشارية، ومدير مكتب المتابعة الخارجية، ومدير الإدارة العامة لتقييم أداء القطاع العام، ومدير الإدارة العامة للرقابة المالية على القطاع العام، ومدير الإدارة العامة لتقييم أداء الشركات والمصارف، إلضافة إلى مدير مكتب العقود، ومدير الإدارة العامة لمتابعة الميزانية المكلف.