سلاح الجو يدمر طائرة شحن لميليشيات حفتر في مهبط بترهونة

سلاح الجو يدمر طائرة شحن لميليشيات حفتر في مهبط بترهونة

أبريل 05, 2020 - 20:21
القسم:

أكد المتحدث باسم الجيش الليبي عقيد محمد قنونو في تصريح مقتضب تشره المكتب الإعلامي لعملية بركان الغضب أن طائرة تابعة لسلاح الجو الليبي استهدفت منذ قليل طائرة شحن عسكرية تحمل شحنات من الذخيرة لإمداد ميليشيات حفتر فور وصولها إلى مهبط في محيط مدينة ترهونة.


وأكد مصدر مستقل أن الطائرة من نوع أنتينوف قادمة من دولة الإمارات تم استهدافها من طائرة مسيرة تابعة لسلاح الجو الليبي فور هبوطها في مهبط حديث الإنشاء بترهونة، وأن الطائرة المحملة بشحنة كبيرة من الذخائر والمعدات قد دمرت تماما وأصوات الانفجارات سمعت في المناطق المجاورة.


وأضاف المصدر أن قيادة ميليشيات حفتر لجأت إلى تجهيز المهبط في ترهونة على عجل لاستقبال شحنات الذخائر التي تحتاجها قواتها في محاور جنوب طرابلس بعد أن قُطعت إمداداتها بشكل شبه كامل الأيام الماضية إثر غارات مكثفة شنها سلاح الجو الليبي واستهدفت شاحنات الذخائر والوقود المتجهة لقوات حفتر في جنوب طرابلس.


يذكر أن سماء مناطق العمليات من جنوب طرابلس إلى شرق مصراته وفي قاعدة الوطية وغيرها تشهد سيطرة شبه كاملة من سلاح الجو الليبي الذي نجح في استهداف شاحنات الذخائر وصهاريج الوقود لقطع الإمدادات عن قوات حفتر كما نجحت غاراته في تحييد سرايا وكتائب كاملة في الوشكة التي شهدت أيضا تدمير غرفة العمليت الرئيسية في المحور ومقتل آمر الغرفة ونائبه وعدد من أبرز القيادات.