الحلو: لا مبرّر لقصف مستشفى الهضبة

الحلو: لا مبرّر لقصف مستشفى الهضبة

أبريل 07, 2020 - 13:57
القسم:

أدان منسق الشؤون الإنسانية ببعثة الأمم المتحدة يعقوب الحلو، الثلاثاء قصف ميليشيات حفتر لمستشفى الهضبة العام في طرابلس، لافتا إلى أنه من غير الممكن تبرير قصف منشأة طبية تستعمل الآن للرعاية الصحية للمصابين بكورونا.


وأضاف الحلو في بيان نشره موقع البعثة أن القصف أدى إلى إصابة عامل بالمستشفى وإلحاق أضرار مادية بالمرفق الصحي الأمر الذي يعدّ انتهاكا واضحا للقانون الدولي الإنساني.


وأشار المنسق الأممي إلى تضرر أكثر من 27 مرفقا صحيا بدرجات متفاوتة بسبب العدوان على طرابلس وإغلاق 14 مرفقا بينما هناك 23 مرفقا آخر معرض للإغلاق بسب الحرب، الأمر الذي وصفه بالكارثي.


وشدّد الحلو في بيانه على ضرورة وقف التصعيد ليتسنى للسلطات الصحية ووكالات الإعانة الاستجابة لوباء كورونا واستمرار الوصول إلى الأشخاص الذين يحتاجون إلى مساعدات إنسانية عاجلة.


وحول أن النداءات المتكررة من الأمم المتحدة لوقف الأعمال القتالية، أوضح الحلو أن هذه النداءات لم تتلق سوى التجاهل التام مع اشتداد حدة القتال، داعيا إلى الوقف الفوري للنزاع لاحتواء انتشار الوباء.


يُذكر أن أربعة أشخاص أصيبوا بينهم عامل من الجنسية البنغلاديشية جراء استهداف ميليشيات حفتر مستشفى الهضبة العام، أمس الإثنين.