الهيئة الطرابلسية وتنسيقية مدينة الزاوية تطالب المجالس التشريعية بالاضطلاع بمسؤولياتها

الهيئة الطرابلسية وتنسيقية مدينة الزاوية تطالب المجالس التشريعية بالاضطلاع بمسؤولياتها

أبريل 11, 2020 - 15:59
القسم:

طالبت الهيئة الطرابلسية وتنسيقية مدينة الزاوية مجلسي النواب في طرابلس والأعلى للدولة بأن يضطلعا بمسؤولياتهم الكاملة، كمجالس تشريعية تمارس دورها الرقابي والتشريعي على عمل الحكومة، وترشيد أدائها، والقضاء على الفساد، وضمان مسار قرارات المجلس الرئاسي في الاتجاه الصحيح.

ودعا الجسمان في عريضة مشتركة المجلس الرئاسي إلى أن يكون أكثر حزما في التصدي للعدوان، وأن يسخر جميع الإمكانيات للمعركة، مشددين على ضرورة تشكيل حكومة أزمة، تكون قادرة على إدارة الحرب على العدوان وعلى وباء فيروس كورونا على حد سواء.

كما دعت العريضة إلى وضع آلية لمواجهة الفساد المستشري في مفاصل الدولة، وطالبت الرئاسي مراعاة الميزانية، ووضع البلديات الواقعة تحت سلطته الفعلية كأولوية له، مؤكدين دعمهم للبلديات في مطالبها التي تمكنها من ممارسة مهامها على أكمل وجه.

وفي رد على قيام ميليشيات حفتر بقطع إمدادات المياه والكهرباء عن السكان المدنيين في مدن غرب ليبيا، أدانت الهيئة الطرابلسية وتنسيقية مدينة الزاوية هذا العمل بأشد العبارات، وشددتا على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لمعاقبة المعتدين ومحاكمة المسؤولين عن هذه الجريمة النكراء، وفق البيان.