الوفاق تؤكد سيطرتها على صبراتة وصرمان

الوفاق تؤكد سيطرتها على صبراتة وصرمان

أبريل 13, 2020 - 17:46
القسم:

حكومة الوفاق الوطني تعلن بسط سيطرتها على مدينتي صرمان وصبراتة ضمن عملية لاستعادة المدن الخاضعة تحت نفوذ ميليشيات موالية لحفتر.

 

أكدت حكومة الوفاق الوطني سيطرت قواتها على مدينتي صرمان وصبراتة إثر انطلاق عملية فجر اليوم، دارت فيها اشتباكات عنيفة بحسب مكتب الإعلام الحربي لعملية بركان الغضب.

وذكر المكتب الإعلامي أن قوات البركان هاجمت الميليشيات الموالية لحفتر في منطقة أبو عيسى شرق مدينة صرمان وأجبرتهم على الانسحاب قبل أن تعلن سيطرتها بالكامل على المدينة والتقدم غربا صوب صبراتة.

الناطق باسم الجيش الليبي العقيد محمد قنونو قال بأن القوات الجوية نفذت عدة ضربات جوية على مدينتي صبراتة وصرمان قبيل انطلاق العملية البرية فجر اليوم.

ونشر المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب صورا لقوات البركان من وسط مدينة صرمان ومن ثم صبراتة، تظهر فيه سيطرتهم على مقار أمنية هامة، وذكر أنهم تمكنوا من أسر عشرة أفراد من ميليشيات حفتر، إضافة إلى غنم عدد من الآليات والمدرعات والأسلحة.

قنونو أكد إصابة مستودع ذخيرة في صبراتة واستهداف مواقع عسكرية أخرى لميليشيات أمير الحرب حفتر في كلتا المدينتين.

من جهتها أصدرت قوات المنطقة العسكرية الغربية بيانا قالت فيه "إن الأمر قد حسم" ودعت المقاتلين في صفوف حفتر إلى إلقاء السلاح حفاظا على سلامتهم، مؤكدة أن عائلات وممتلكات "المغرر بهم"، في المناطق التي تم استردادها تحت حمايتها.

المزيد من ليبيا أوبزيرفر