الوفاق تبسط سيطرتها على كامل غرب طرابلس حتى رأس اجدير

الوفاق تبسط سيطرتها على كامل غرب طرابلس حتى رأس اجدير

أبريل 13, 2020 - 19:20
القسم:

أحكمت قوات الجيش الليبي سيطرتها على كامل الشريط الساحلي من طرابلس حتى رأس اجدير وسط انهيار تام لقوات حفتر في مدن الساحل الليبي.

 

قوات الجيش الليبي تغنم أسلحة ومعدات وآليات حربية في مدن صبراتة وصرمان

أعلنت حكومة الوفاق الوطني سيطرتها على كامل مدن الساحلي الغربي الواقعة بين طرابلس والمنفذ الحدودي مع تونس.

العملية بدأت فجر اليوم بغارات جوية مكثفة لسلاح الجو الليبي، استهدفت مواقع للميليشيات الموالية لحفتر في مدينتي صرمان وصبراتة.

الهجوم الجوي أعقبه تقدم بري بدأ بصرمان، حيث أظهرت ميلشيا حفتر المعروفة "بجهاز مباحث المنطقة الغربية" بعض المقاومة، قبل أن تنهار أمام إصرار قوات الجيش الليبي، وفرت نحو قاعدة الوطية بحسب مصادر عسكرية.

واصلت قوات البركان تقدمها نحو صبراتة التي اقتحمتها من ثلاث محاور، وأجبرت ميليشيات حفتر على الفرار، ثم تحركت نحو العجيلات، لتنهار قوات حفتر تباعا في باقي مدن زلطن ورقدالين والجميل الواقعة على خط الساحل. 
 
المتحدث باسم قوات عملية بركان الغضب مصطفى المجعي قال بأن الأوامر صدرت بعدم التوقف حتى استعادة السيطرة على كامل المنطقة الغربية.

من جهته، أكد المتحدث باسم الجيش الليبي العقيد محمد قنونو أن العمليات القتالية متواصلة وفقاً للخطة التي وضعتها غرفة العمليات، في إطار عملية "عاصفة السلام"، ردا على القصف المتواصل لأحياء العاصمة وتأديبا لمليشيات المرتزقة، وفق قوله.

ودعا قنونو مسلحي حفتر في كافة المحاور، بما فيها جنوب طرابلس وترهونة، إلى تسليم سلاحهم، وقال إن الوقت بدأ ينفذ، وعملية عاصفة السلام مستمرة في تحقيق أهدافها.