الجضران يدعو القبائل الليبية و المجتمع الدولي لزيارة منطقة الهلال النفطي

الجضران يدعو القبائل الليبية و المجتمع الدولي لزيارة منطقة الهلال النفطي

يونيو 18, 2018 - 00:03
القسم:

أكد الآمر السابق لما يسمى بجهاز المنشآت النفطية إبراهيم الجضران على أن النفط والغاز ثروة وطنية للدولة الليبية ولكافة أبناء الشعب الليبي ومجرد وجوده في هذه المنطقة أو غيرها لا يَعني أنه ملك تلك المنطقة أو أهلها فقط.

وقال الجضران في بيان مسجل نشره المكتب الإعلامي لجهاز حرس المنشآت النفطية - فرع الوسطى عبر صفحته الرسمية على فيسبوك إن "الحقول والموانئ النفطية مفتوحة وتحت شرعية حكومة الوفاق ومؤسسة النفط".

وأضاف الجضران إن أبناء قبيلة المغاربة قرروا العودة إلى ديارهم ، مؤكدا أن "العودة لمنطقة الهلال النفطي ليست بغرض الانتقام " .

وأعرب الجضران عن استغرابه من "إعلان المؤسسة الوطنية للنفط القوة القاهرة بمنطقة الهلال النفطي  دون مبرر"  إلا إذا كان القصد من ذلك تبني موقف سياسي لا اقتصادي، حسب قوله.

و طالب الحضران المجتمع الدولي بتشكيل لجنة لزيارة منطقة الهلال النفطي للوقوف على حقيقة الوضع القائم ، كما دعا القبائل الليبية، وعلى رأسها قبائل برقة وورشفانة وورفلة، بتشكيل لجنة للوقوف على حقيقة من يتواجد في الهلال النفطي من مقاتلين.

وتابع الجضران في بيانه  "راعينا القانون الدولي الإنساني لحماية المدنيين، ولم نرتكب جرائم حرب، ولم تتم عملية اعتقال أو مداهمة ، ولم نعتدِ على أحد، لكن نتمسك بحق الدفاع عن النفس".

وأوضح أنه جرى تسليم الهلال الأحمر الليبي جثث عدد من قتلى الجيش من بينهم جنسيات افريقية، بالإضافة إلى إطلاق عدد من الجرحى الذين أصيبوا أثناء القتال.

كما دعا الجضران، منظمة الهلال الأحمر لتسلم من  20 أسيرا من عناصر الكرامة والقوات التابعة لهم خلال أحداث الهلال النفطي غدًا الإثنين.