سعيّد للسرّاج: نثق في قدرتكم للسيطرة على كامل ليبيا

سعيّد للسرّاج: نثق في قدرتكم للسيطرة على كامل ليبيا

أبريل 16, 2020 - 00:36
القسم:

تلقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، الأربعاء اتصالا هاتفيا من الرئيس التونسي قيس سعيد ، تناولا خلاله العلاقات الثنائية بين البلدين.


وأكد سعيد خلال المكالمة على عمق العلاقات التي تربط بين البلدين الشقيقين، وجدد التأكيد على دعم بلاده لحكومة الوفاق الوطني، باعتبارها الحكومة الشرعية الوحيدة في ليبيا.


وأضاف أن تونس ترفض التدخلات الأجنبية في الشأن الليبي وأنه آن لهذه التدخلات ان تتوقف ويترك لليبيين الفرصة لحل مشاكلهم والعيش في سلام. 


وشدّد الرئيس التونسي على أن موقف بلاده واضح في دعم حكومة الوفاق وأن أي تصريح يخالف ذلك لا يعبر عن الموقف التونسي الرسمي ولا يجب أن يشوش على العلاقة المتينة والعميقة التي تجمع البلدين الشقيقين.


وأعرب عن أمله بأن يتحقق  لليبيا الأمن والاستقرار، وأنه واثق في قدرة حكومة الوفاق الوطني على بسط سلطاتها على كامل الأرض الليبية.


من جانبه، عبر السرّاج عن تقديره وامتنانه لموقف تونس الداعم لحكومة الوفاق ولما أبداه الرئيس سعيّد من مشاعر الأخوة الصادقة، لافتا إلى أن الليبيين لن ينسوا الموقف الإيجابي للأشقاء في تونس معربا عن تطلعه لتعزيز التعاون وإعادة الزخم لعلاقة الشراكة بين البلدين الشقيقين.


وسيطرت قوات الجيش الليبي أمس الأول الاثنين على كامل مدن الساحل الليبي وصولا إلى معبر رأس إجدير الحدودي مع تونس بعد دحرها ميليشيات حفتر.