ميليشيات حفتر تواصل قتلها للمدنيين في منازلهم

ميليشيات حفتر تواصل قتلها للمدنيين في منازلهم

أبريل 17, 2020 - 20:43
القسم:

دورة القتل الجديدة من ميليشيات حفتر تأتي غداة مقتل طفل و جراح اعصاب الإربعاء جراء القصف

آثار قصف ميليشيات حفتر لمنزل في الكريمية

افادت مصادر طبية اليوم الجمعة بوقوع ضحايا جراء جولة جديدة من القصف نفذتها ميليشيات حفتر على الأحياء السكنية بالعاصمة طرابلس.

وقال جهاز الإسعاف والطوارئ، أن شخصاً قد قتل وأن 11 شخصاً أخرين قد أصيبوا صباح الجمعة جراء سقوط قذيفتين على منزل ملحق به مخزن للمواد الغذائية والمنزلية والكهربائية بمنطقة الكريمية جنوب العاصمة، والتي تمثل عصب تجارة الجملة في ليبيا ولاسيما تجارة المواد الغذائية.

كما أكد المستشار الإعلامي لوزارة الصحة، أمين الهاشمي في تصريحات إعلامية الجمعة، أن شخصاً قتل وأصيب 5 أخرين جراح إثنين منهم خطيرة، جراء قصف ميليشيات حفتر لحي "الهجارسة" بمنطقة سوق الجمعة بأكثر من 10 صواريخ غراد بحسب مصادر محلية، فيما أصيب 5 أشخاص جراء سقوط قذائف الميليشيات على منازل الآمنين في منطقة الهضبة البدري.

وأضافت مصادر إعلامية أن أطقم الإسعاف أخلت مصحة رويال بمنطقة طريق الشوط من المرضى، جراء تعرضها لقصف من قبل ميليشيات حفتر، والذي أدى لمقتل الطفل "عبدالغفار عبدالحميد عياد" 16 سنة، وإصابة شقيقه "آدم" 12 سنة وشقيقته "غنى" 8 سنوات وإصابة سيدة أخرى تبلغ من العمر 41 عاماً. 

يذكر أن المكتب الإعلامي لعملية بركان الغضب ومنظمات حقوقية، قالت أن نحو 400 مدني قتلوا من بينهم 35 طفلاً وجرح المئات منذ بدء ميليشيات حفتر لعدوانها على العاصمة طرابلس مطلع شهر إبريل 2019م.