مسؤول بالاتحاد الإفريقي يشكك في الجهود الأممية بشأن الحل السلمي في ليبيا

مسؤول بالاتحاد الإفريقي يشكك في الجهود الأممية بشأن الحل السلمي في ليبيا

أبريل 20, 2020 - 18:38
القسم:

يطرح مفوض السلم والأمن في الاتحاد الإفريقي إسماعيل شرقي تساؤلات حول عدم تعيين مبعوث أممي في ليبيا حتى الآن خلفا لسلامة, ويحذر أن هذا التقاعس سيكلف الشعب الليبي مزيدا من المعاناة.

صورة أرشيفية لمفوض السلم والأمن في الاتحاد الإفريقي إسماعيل شرقي

شكك مفوض السلم والأمن في الاتحاد الإفريقي إسماعيل شرقي في جدية الجهود الأممية بشأن البحث عن حل للأزمة الليبية، وتسائل عما إذا كانت مجرد مساعٍ أنانية لتحقيق مصالح وأجندات ضيقة، على حساب مصير الشعب الليبي.

وأوضح شرقي في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أن التقاعس عن تعيين خلفا لسلامة منذ ما يقارب الشهرين يطرح تساؤلات كثيرة، ويضع الفاعلين والمنخرطين في الملف الليبي على المحك.

 ويرى مسؤول الاتحاد الإفريقي أن عدم تعيين مبعوث أممي لليبيا حتى الآن من شأنه أن يطيل أمد الأزمة  في ليبيا، ويؤدي إلى آثار وخيمة على الشعب الليبي، خاصة في ظل انتشار وباء كورونا.

يشار إلى أن الولايات المتحدة رفضت قبل نحو أسبوع تأييد ترشيح الدبلوماسي الجزائري رمطان لعمامرة كمبعوث جديد للبعثة الأممية إلى ليبيا، وفق دبلوماسيين أوروبيين، حيث تشغل ستيفاني ويليامز نائبة الشؤون السياسية بالبعثة الأممية رئاسة البعثة مؤقتا، منذ استقالة سلامة في فبراير الماضي.