لافروف: سنواصل سعينا للتوصل إلى سلام في ليبيا

لافروف: سنواصل سعينا للتوصل إلى سلام في ليبيا

أبريل 27, 2020 - 23:16
القسم:

 

في الوقت الذي تواصل فيه روسيا إرسال مزيد من المقاتلين إلى ليبيا للقتال في صفوف ميليشات حفتر, يصر مسؤولوها أنهم مستمرون في دعم الجهود الرامية لتحقيق الاستقرار في ليبيا.

صورة أرشيفية لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف

قال وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف"، بأن روسيا ستواصل سعيها من أجل التوصل إلى تسوية سلمية في ليبيا، والبحث عن سبيل للخروج من الأزمة التي تعصف بالبلاد.
 
يأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه روسيا إرسال مزيد من المقاتلين السوريين إلى ليبيا للقتال في صفوف ميليشات حفتر، بحسب ما أفادت به مصادر مطلعة لوكالة الأناضول، التي أكدت وصول ما يزيد عن 300 مقاتل إلى معسكر روسي في محافظة حمص مطلع هذا الشهر، استعدادا لإرسالهم للقتال في ليبيا، مقابل رواتب شهرية تصل إلى ألف دولار.

وأضاف لافروف خلال محاضرة عبر الفيديو، ألقاها على طلبة معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية التابع لوزارة الخارجية الروسية، "إن ليبيا أصبحت مباحة، حيث تجري على أراضيها عمليات تهريب لأسلحة ومخدرات وغيرها، وأصبحت معبرا للإرهابيين الذين يندفعون نحو الجنوب، والمهاجرين الساعين للوصول إلى قارة أوروبا، بحسب وكالة سبوتنك الروسية.

وقال الوزير الروسي إن موسكو ستسعى لتصحيح نتائج "مغامرة 2011 "، في إشارة إلى ثورة السابع عشر من فبراير، والذي قال إنها كانت "لهدف ضيق الأفق"، وهو الإطاحة بنظام معمر القذافي" حسب قوله.