الداخلية تعلن القبض على "أبو رامي" الخبير الإعلامي لداعش 

الداخلية تعلن القبض على "أبو رامي" الخبير الإعلامي لداعش 

أبريل 28, 2020 - 12:37
القسم:

أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني، الثلاثاء القبض على الخبير الإعلامي لتنظيم الدولة الإرهابي في سرت سعيد عبدالكريم المُكنّى بـ"أبو رامي" وهو سوداني الجنسية من مواليد سرت ويبلغ من العمر 34 عاما.

وأوضحت الوزارة أن جهاز الردع لمكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب تمكن من القبض على الإرهابي بعد عملية أمنية استمرّت لأسابيع عدّة من تتبع ورصد وجمع للمعلومات.

وعمل عبدالكريم ضمن الفريق الإعلامي لـ "أنصار الشريعة" من العام 2012 وحتى العام 2014 حين بايع تنظيم الدولة ليعمل في إذاعة البيان التابعة للتنظيم في سرت، كخبير في المونتاج والتحرير وتقديم البرامج.

كما كان أبورامي من ضمن فريق القيادي بالتنظيم أحمد الهمالي، المكنى بـ "أبوعبدالله" والمسؤول عن خلية داعش في طرابلس التي نفذت عمليات إرهابية خلال عامي 2014 و 2015 قبل أن يُقتل الهمالي على يد قوات عملية البنيان المرصوص التابعة للجيش الليبي في عملية تحرير سرت عام 2016.

يُذكر أن وزارة الداخلية أعلنت أنها وجدت بحوزة المعني أرشيفا يحتوي على بيانات ومعلومات خاصة بنشاط التنظيم خلال فترة سيطرته على المدينة، وبانتهاء الاستدلال معه أحيل إلى النيابة العامة لاستكمال بقية الإجراءات القانونية، كما أكدته الوزارة.