الإمارات تجري مباحثات في السودان لدعم حفتر بمزيد من المرتزقة

الإمارات تجري مباحثات في السودان لدعم حفتر بمزيد من المرتزقة

أبريل 30, 2020 - 02:09
القسم:

نقلت شبكة الجزيرة عن مصادر مطلعة أن طائرة إماراتية تقل مسؤولين إماراتيين بارزين وتحمل الرقم التسلسلي "a6dnd" هبطت، أمس الأول الثلاثاء في الجزء العسكري لمطار الخرطوم الدولي بالسودان.

وأضافت المصادر أن طحنون بن زايد، مستشار الأمن القومي بالإمارات كان على رأس المسؤولين الإماراتيين الذين وصلوا على متن الطائرة، التي تحمل شعار فريق مانشستر سيتي لكرة القدم.

وكشفت المصادر أن مباحثات المسؤولين الإماراتيين في الخرطوم ركزت على إيجاد آلية لدعم مجرم الحرب خليفة حفتر، من خلال إرسال مزيد من المرتزقة السودانيين إليه في ظل تقدم قوات الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق الوطني، وسيطرتها على مواقع استراتيجية جديدة.

وسبق وصول الطائرة التي قلّت طحنون بن زايد والوفد المرافق له وظلت نحو 5 ساعات في مطار الخرطوم، هبوط طائرة أخرى قادمة من مطار عدن وتحمل الرقم التسلسلي "4"fxx253.

وتوقفت بمطار الخرطوم، السبت الماضي طائرة قادمة من أبوظبي وتحمل التسلسل "jalx" وبقت ساعتين في المطار قبل مغادرتها إلى تشاد.

ويأتي هبوط الطائرات الإماراتية في مطار الخرطوم، رغم اقتصار حركة الطيران فيه على رحلات الشحن، وذلك ضمن الإجراءات المتبعة لمكافحة جائحة كورونا في السودان.