إغلاق قصاب في عرادة وسلخانة في جنزور لمخالفة الاشتراطات الصحية

إغلاق قصاب في عرادة وسلخانة في جنزور لمخالفة الاشتراطات الصحية

مايو 02, 2020 - 11:40
القسم:

الصورة: أرشيفية

أقفل مركز الرقابة على الأغذية والأدوية بالشمع الأحمر،  السبت قصابا في منطقة عرادة في طرابلس، وذلك لبيعه لحوما مخالفة للمواصفات القياسية الصحية، كما أغلق سلخانة دواجن في جنزور تخلط دواجن ميته مع أخرى سليمة.

وقال المركز إنه أجرى جولة تفتيش رفقة مديرية أمن طرابلس والحرس البلدي في عرادة بواسطة أجهزة الحقيبة التفتيشية وقد تبين ان القصاب الذي أُغلق بالشمع الأحمر لديه لحوم ودواجن لا تتطابق مع المواصفات، كما أنه يعاني من سوء النظافة وعدم الالتزام بالإرشادات الصحية.

وفي جنزور، قام مركز الرقابة بقفل سلخانة دواجن في منطقة نجيلة، لسلخها دواجن ميتة وخلطها مع السليمة، ولعدم توافر الاشتراطات الصحية داخلها، وغياب الشهادات الصحية للعمال، وعدم الاهتمام بالنظافة العامة والشخصية.

وأحال مركز الرقابة على الأغذية والأدوية المعنيين إلى التحقيق، والعمال إلى مختبر التحاليل الطبية للتأكد من خلوهم من الأمراض، بحسب ما أعلنه فرع جهاز الحرس البلدي في طرابلس.

يُذكر أن مديرية أمن طرابلس أطلقت مؤخرا حملة وطنية للأمن الغذائي بالتعاون مع مركز الرقابة على الأغذية والأدوية، وفرع جهاز الحري البلدي في طرابلس، قامت خلالها بمراقبة المحال التجارية في العاصمة.