الجيش يواصل ضرباته على الوطية ويحافظ على تمركزاته جنوب طرابلس 

الجيش يواصل ضرباته على الوطية ويحافظ على تمركزاته جنوب طرابلس 

مايو 02, 2020 - 13:05
القسم:

نفى الناطق باسم الجيش الليبي العقيد طيار محمد قنونو، استرجاع ميليشيات مجرم الحرب خليفة حفتر التمركزات التي فقدتها في محور مشروع الهضبة جنوبي طرابلس وأكد أن قوات الجيش لازالت تحافظ على جميع تمركزاتها.

وأضاف قنونو أن سلاح الجو لا يزال يستهدف قاعدة الوطية العسكرية ومحيطها ما تسبّب في سقوط قتلى وجرحى من ميليشيات حفتر وإعطاب آلياتهم العسكرية.

وكانت حسابات موالية لميليشيات حفتر على منصات التواصل الاجتماعية نعت ثمانية قتلى جراء القصف على قاعدة الوطية وهم من الميليشيات التي فرّت من مناطق الساحل الغربي عقب تحريرها من الجيش منتصف أبريل المنصرم.

وفي محاور جنوب طرابلس، أوضح مصدر عسكري أن قوات الجيش استهدفت بالمدفعية الثقيلة، أمس الجمعة مدفع هاوتز جنوب معسكر اليرموك بحوالي 400 متر، ومدفعا آخر جنوب خلة بن عون، كما استهدفت  بالهاون مدرعتين حاولت الميليشيات سحبهما من خط النار في محور عين زارة.

واستهدفت قوات الجيش مقرا لميليشيات حفتر جنوب طرابلس يُرجّح تواجد مرتزقة روس داخله، ومقرا آخر تطلق منه الميليشيات المدفعية شرق منطقة سوق الأحد، جنوب طرابلس.

ويواصل الجيش الليبي عملياته العسكرية لقطع الإمدادات عن ميليشيات حفتر منذ أن أطلق عملية عاصفة السلام أواخر مارس الماضي ردّا على قصف ميليشيات حفتر للمدنيين في العاصمة، والتي كان آخرها قصف منطقة زناته، ما تسبّب في مقتل مدنيين اثنين وجرح آخرين.