وزارة المواصلات: رحلات العالقين بالخارج ستحط في مصراتة

وزارة المواصلات: رحلات العالقين بالخارج ستحط في مصراتة

مايو 03, 2020 - 15:47
القسم:

قال وكيل وزارة المواصلات هشام أبو شكويوات بأن رحلات العالقين بالخارج سيتم توجيهها إلى مطار مصراتة بدل معيتيقة بسبب القصف المستمر الذي يتعرض له من قبل ميليشيات حفتر. 

وقد عقدت اللجنة المكلفة بتنظيم عودة المواطنين العالقين بالخارج اجتماعا اليوم الأحد برئاسة السيد أبوشكيوات وبحضور الدكتور بدر الدين النجار رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الأمراض، كما شارك في الاجتماع مندوب عن وزارة الصحة وعدد من مندوبي شركات النقل الجوي و مصلحة المطارات و مصلحة الطيران المدني، وفق مكتب شؤون الإعلام بوزارة المواصلات.

واستعرض المجتمعون الخطوات الاحترازية التي اتخذتها اللجنة لضمان سلامة الأطقم الجوية وسلامة عودة المواطنين العالقين بالخارج الى أرض الوطن، كما خلص الاجتماع إلى استبعاد مطار معيتيقة الدولي من رحلات العودة لتضرر أجزاء كبيرة من بنيته التحتية بسبب استهدافه من قبل ميليشيات حفتر.

ووفقا للوزراة، فسيتم توزيع دليل للإرشادات للأطقم الجوية، توضح كيفية التعامل في مثل هكذا رحلات، من حيث سلامة التشغيل ونقل المواطنين.

وأوضحت الوزارة أن المرحلة الأولى ستشمل المواطنين القادمين من تركيا وتونس، فيما سيتم معالجة أمور العالقين في الدول الأخرى تباعا، بعد إن ينهوا فترة الحجر الصحي التي حددتها اللجنة المعنية.