وزارة التعليم تبحث استئناف الدراسة

وزارة التعليم تبحث استئناف الدراسة

مايو 04, 2020 - 11:51
القسم:

اجتمع وزير التعليم المكلف محمد عماري مع اللجنة المكلفة بإعداد خطة علمية لاستئناف الدراسة وفق الظروف الحالية التي تمر بها البلاد في ظل أزمة جائحة كورونا.

وقدمت اللجنة خلال الاجتماع الذي عقد أمس الاحد بمقر الوزارة ، عدد من المقترحات المبنية على مختلف السيناريوهات المحتملة للوضع الصحي العام.

واستعرض أمين اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم الدكتور "عبد المنعم ابولائحة" الموقف العام من عودة الدراسة بعدد من الدول المنضوية تحت مظلة منظمة اليونسكو ، موضحاً أن طلبة الشهادة الثانوية وامتحاناتهم تعتبر التحدي الأكبر أمام جميع الدول .

من جهته أوضح وكيل الوزارة "عادل جمعة " بأن المدارس لم تنفذ من المناهج النسبة التي تسمح للوزارة باتخاذ قرار الترحيل أو احتساب المتوسط العام للطلبة ، مؤكداَ على أن هناك حاجة ملحة للتفكير بالعودة التدريجية للدراسة وأن تكون الأولوية لطلبة الشهادتين إذ لا يتجاوز عددهم 150 ألف طالباً .

وطالب الوزير بوضع هذا التصور في شكله النهائي وتحديده بتواريخ مضبوطة لعرضه علي اللجنة العليا لمجابهة جائحة كورونا قبل نهاية هذا الأسبوع بهدف اعتماده والإعلان عنه رسميًا ، مشدداً على أن سلامة التلاميذ والطلاب تظل هي الهدف الأول.