السفارة الأمريكية: عسكرة قطاع النفط في ليبيا يتعارض مع قرارات مجلس الأمن

السفارة الأمريكية: عسكرة قطاع النفط في ليبيا يتعارض مع قرارات مجلس الأمن

مايو 06, 2020 - 21:45
القسم:

رحّبت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا، الأربعاء بإعلان المؤسسة الوطنية للنفط إعادة هيكلة ناجحة لشركة البريقة لتسويق النفط، وأضافت بأن هذه الخطوة تؤكد أن المستقبل يُمكن أن يكون أكثر إشراقًا وازدهارًا عندما تلتقي الأطراف الليبية المسؤولة في حوار سلمي.

وأوضحت السفارة الأمريكية في بيانها، أنه يجب أن تبقى المؤسسة الوطنية للنفط وشركاتها التابعة بعيدة عن التجاذبات السياسية، وذات كفاءة تقنية، ومزودة بالموارد المناسبة من أجل تحقيق مهمتها الحيوية لفائدة جميع الليبيين.

وشدّدت على أن الولايات المتحدة تحث على إنهاء إغلاق ميليشيات مجرم الحرب خليفة حفتر للمنشآت النفطية، ووقف استهداف أفراد ومرافق المؤسسة الوطنية للنفط.

ولفتت السفارة الأمريكية إلى أن محاولات عسكرة قطاع النفط، وتهريب المنتجات البترولية بما يتعارض مع قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، أو مزيد التقسيم للمؤسسات الاقتصادية الليبية يتعارض مع تطلعات الشعب الليبي للمضي قدما بالبلاد والاستجابة للتحدي غير المسبوق الذي يشكله وباء فيروس كورونا المستجد.

وكانت مؤسسة النفط أعلنت قبل أيام إعادة تشكيل لجنة الإدارة بشركة البريقة لتسويق النفط، وتكليف لجنة جديدة برئاسة إبراهيم أبوبريدعة الذي تسلم مهامه من اللجنة السابقة برئاسة عماد بن كورة، مساء الأحد الماضي.