البعثة الأممية ترحب بإعادة هيكلة شركة البريقة النفطية

البعثة الأممية ترحب بإعادة هيكلة شركة البريقة النفطية

مايو 07, 2020 - 07:07
القسم:

رحّبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بإعادة التنظيم الهيكلي التي أجريت مؤخرا على لجنة الإدارة في شركة البريقة لتسويق النفط، واعتبرت أن ذلك يسمح بتحسين الأداء الوظيفي لهذه المؤسسة الحكومية الهامة.

ودعت البعثة في بيان لها، مساء الأربعاء جميع الليبيين إلى العمل بشكل بناء من أجل توحيد المؤسسات الليبية على النحو الذي ورد في قرارات مجلس الأمن المتتالية، بما في ذلك قرار الأمم المتحدة رقم 2509 لسنة 2020.

وأدان البيان الأعمال التي من شأنها أن تضر بنزاهة ووحدة المؤسسات الإيرادية للدولة الليبية بما في ذلك ما يجري من أعمال لتصدير النفط الخام بشكل غير مشروع أو استيراد منتجات نفطية عبر قنوات غير مشروعة.

وأضاف "يجب أن يُتاح للمؤسسة الوطنية للنفط بأن تبقى طرفاً فاعلًا محايدًا قادرًا على توفير الوقود لكل الليبيين بغض النظر عن مناطقهم وانتماءاتهم"، ودعت الجميع إلى التخفيف من حدة النقص في الوقود والغاز الذي يعاني منه الجنوب والعمل بشكل بناء لضمان استمرار الإمدادات في كل مناطق البلاد.

وكانت سفارة الولايات المتحدة وفرنسا أعلنتا في بيانين منفصلين ترحيبهما بإعادة تشكيل لجنة الإدارة بشركة البريقة لتسويق النفط الذي أعلنت عنه المؤسسة الوطنية للنفط قبل أيام برئاسة إبراهيم أبوبريدعة الذي تسلّم مهامه الأحد الماضي من اللجنة السابقة برئاسة عماد بن كورة.