"الجضران" يطلق سراح جميع الأسرى من قوات الكرامة

"الجضران" يطلق سراح جميع الأسرى من قوات الكرامة

يونيو 20, 2018 - 14:30
القسم:

أعلنت القوات التابعة لآمر ما يسمى حرس المنشآت النفطية السابق (فرع الوسطى) اِبراهيم الجضران إطلاق كافة أسرى الاشتباكات التي اندلعت في منطقة الهلال النفطي.

وقال بيان حمل اسم جهاز حرس المنشآت النفطية ـ فرع الوسطى، ونشرته صفحته منذ قليل "تم اطلاق سراح 65 كدفعة أولى ثم 20 آخرين، تم تسليمهم للهلال الأحمر.

وأكد البيان سعي أفراد الجهاز إلى حقن الدماء والمساهمة في بناء ليبيا، ورغبته في التواصل مع كافة المكونات الليبية، مرحبا بأي تواصل مستقبلي يحقن الدماء.

ومن جهته فريق التدخل والطوارئ بالهلال الأحمر الليبي فرع اجدابيا، أنه استلم الأسرى والمحتجزين من قوات عملية الكرامة من مدينة رأس لانوف وقام بتسليمهم إلى ذويهم في مدينة البريقة.

واندلعت الخميس الماضي اشتباكات بين قوات يقودها ابراهيم الجضران وقوات عملية الكرامة في منطقة الهلال النفطي وتحديدا في السدرة ورأس لانوف انتهت بسيطرة الجضران على المنطقتين وانسحاب قوات الكرامة منها وسقوط جرحى وقتلى من الجانبين.

وأكدت مؤسسة النفط، في بيان الإثنين الماضي فقدان الخزانين رقمي 2 و12 في ميناء رأس لانوف بعد الهجوم المسلح الذي نفذه إبراهيم الجضران ، مشيرة إلى أن الهجوم أدى إلى انخفاض السعات التخزينية من 950 ألف برميل إلى 550 ألف برميل من النفط الخام.

كانت المؤسسة أعلنت القوة القاهرة عقب الاشتباكات في إجراء قالت إنه حماية قانونية وإعفاءا لها من أية التزامات مع شركائها، وطالبت في الوقت نفسه الآمر السابق لحرس المنشآت النفطية إبراهيم الجضران ومَن معه بالخروج الفوري المباشر دون أي قيد أو شرط من منطقة الهلال النفطي.