مؤسسة النفط تعلن إصابة 10 خزانات وقود بمطار معيتيقة

مؤسسة النفط تعلن إصابة 10 خزانات وقود بمطار معيتيقة

مايو 09, 2020 - 22:45
القسم:

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط ، تعرض مستودع مطار معيتيقة الدولي للنفط التابع لشركة البريقة لتسويق النفط، صباح اليوم السبت، لوابل من القذائف الصاروخية  أدت إلى إصابة 4 خزانات بشكل مباشر و احتراقهم بالكامل.

وذكرت المؤسسة في بيان لها أن القصف أسفر أيضا عن إصابة 6 خزانات أخرى بأضرار جسيمة بسبب لهب النيران المشتعلة بالإضافة إلى إصابة  سيارة تزويد وقود طيران الإسعاف الطائر بشكل مباشر.

وأشارت المؤسسة إلى  أن المستودع كان يحتوي على 10 خزانات وقود الطيران سعة كل واحد منهم  50000 لتر بالإضافة إلى منظومة تزويد الطائرات التي تضررت بشكل مباشر، وأصبحت خارج الخدمة أيضا.

ولفتت المؤسسة إلى أنه جرى التعامل مع هذا الحادث المروع بشكل احترافي سريع من قبل رجال الإطفاء بشركة البريقة لتسويق النفط، الذين تمكنوا من إخماد النيران بالكامل، بمساعدة هيئة السلامة الوطنية.

وقالت المؤسسة في بيانها " بكل أسى ومرارة ينظم مستودع مطار معيتيقة الدولي إلي خسائر شركة البريقة لتسويق النفط التي أصبحت كبيرة جدا "، وناشدت المؤسسة و شركة البريقة التابعة عدم استهداف ما تبقى من منشآت فهي مقدرات الشعب الليبي و قطاع النفط يخدم كل الليبيين.