وزارة الداخلية: قصف طرابلس جريمة لا يرتكبها إلا من تجردت منه الإنسانية

وزارة الداخلية: قصف طرابلس جريمة لا يرتكبها إلا من تجردت منه الإنسانية

مايو 09, 2020 - 23:20
القسم:

أدانت وزارة الداخلية اليوم السبت، تعرض عدد من الأحياء السكنية داخل العاصمة طرابلس لقصف عشوائي بوابل من الصواريخ من قبل ميليشيات حفتر الإجرامية.

واستنكرت الوزارة في بيان لها بأشد العبارات الأفعال الإجرامية المتكررة التي ترتكبها مليشيات مجرم الحرب حفتر بحق سكان العاصمة طرابلس ، معربة عن استغرابها للصمت الدولي حول هذه الجرائم والتي تعتبر جرائم حرب ويعاقب عليها القانون الدولي.

وأكدت وزارة الداخلية أن هذه الأفعال لا يرتكبها إلا من تجردت منه الإنسانية وبات يستهين بأرواح المواطنين ويرتكب أعماله الإجرامية أمام مرأى ومسمع الجميع.

وطالبت الوزارة المجتمع الدولي وبعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا والمنظمات الدولية بتوثيق هذه الأفعال والجرائم التي يرتكبها حفتر وميليشياته تجاه الشعب الليبي، وأن تضطلع بمسؤولياتها جراء هذه الجرائم المتكررة على طرابلس”.

وذكرت الوزارة أن مليشيات حفتر قصفت منطقة باب بن غشير وطريق السور مخلفة ستة قتلي من المدنيين وإصابت العشرات، كما خلفت إضرار بالممتلكات العامة والخاصةّ جراء هذه الأعمال الإجرامية.

وأشار البيان إلى أن مطار معيتيقة الدولي تعرض لقصف أدي إلى إصابة طائرة 320 بأضرار جسيمة، وتعرض طائرة 330 لإصابات، مؤكدة أن هاتين الطائرتين تابعتين للخطوط الجوية الليبية.

وأكد البيان احتراق طائرة شحن يوشن بالكامل، موضحة أنها كانت صالحة للاستعمال، بالإضافة لاحتراق طائرة خاصة تابعة لشركة المتحدة بالكامل، وتعرض مبنى هيئة السلامة الوطنية لأضرار جسيمة، واحتراق عدد 4 سيارات إطفاء بالكامل، واحتراق المكاتب بجانب هنجر صقر المخصص لصيانة الطائرات.

كما تعرضت بوابة المغادرة رقم 2 تعرضت لإضرار بالكامل أصيبت البوابة رقم 3 بشظايا، وإصيب المستودع النفطي التابع لشركة البريقة لتسويق النفط لوابل من القذائف الصاروخية التي أدت إلي إصابة أربعة خزانات إصابة مباشرة واحتراقهم بالكامل وإصابة ستة خزانات أخرى وإصابة منظومة تزويد الطائرات بشكل مباشر، وأصبحت خارج الخدمة أيضا، وإصابة سيارتين تزويد وقود طيران للإسعاف الطائر بشكل مباشر، ونتيجة لهذا القصف احترقت كوابل الكهرباء الخاصة بتغذية المهبط وأتلفت بالكامل.