سيالة يطالب غوتيريش بمعاقبة حفتر

سيالة يطالب غوتيريش بمعاقبة حفتر

مايو 11, 2020 - 11:07
القسم:

بعث رئيس مجلس النواب المنعقد في طرابلس حمودة سيالة، رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، طالب فيها بإصدار قرار أممي ضد مجرم الحرب خليفة حفتر و معاقبة داعميه واستبعادهم من أي حوار حول الحالة الليبية.

وقال سيالة في رسالته : "إننا نكتب لكم تحت دوي انفجارات صواريخ حفتر ومليشياته، وصراخ الضحايا من المدنيين لكي نشكركم على جهودكم من أجل إحلال السلام ‏في بلادنا! ".

واعتبر سيالة، أن جهود غوتيريش باءت بالفشل؛ بسبب تعنت حفتر وداعميه وضربهم بعرض الحائط كل جهود الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن وأحكام ميثاق الأمم المتحدة.
و تابع سيالة قائلا " لكننا بحكم التزامنا بالقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة والأعراف الدولية، واحتراما لبعض الجهود الدولية نكتب لكم لكي نسجل موقفنا بإدانة هذه الجرائم التي ترتكب بشكل يومي ومنهجي وأمام أنظار العالم بأجهزته ومنظماته".
وأدان سيالة صمت المجتمع الدولي واعتبره شريكا في سفك دماء المدنيين من أبناء الشعب الليبي تماما مثل الدول الداعمة للعدوان، مخاطبا غوتيريش : " لقد كتبنا لكم مرارا منذ بداية العدوان وطالبناكم بإدانة واضحة للعدوان وللقائمين عليه استنادا إلى تقارير الخبراء التابعين للأمم المتحدة؛ ولم نر سوى إدانات وهمية مبنية للمجهول".
وأكد الاستمرار في‏ دحر العدوان وتدمير قدراته بكل الوسائل المتاحة ؛ وأن أي دعوة للحوار قبل انتهاء عملياتهم العسكرية لن تجد آذانا صاغية، قائلا : "لن نقبل بأي حوار قد يكون فيه حفتر شريكا أساسيا خلال المرحلة المقبلة والمستقبل السياسي عموما".
وطالب سيالة الأمين العالم للأمم المتحدة بإصدار قرار ضد مرتكبي هذه الجرائم ومعاقبتهم واستبعادهم من كل ما يمس مصير البلاد ومستقبلها، وكذلك معاقبة داعميه واستبعادهم من أي حوار حول الحالة الليبية؛ لأن الأيدي الملطخة بدماء الليبيين لا تستطيع التوقيع على وثائق السلام.