قوات الجضران تتهم حفتر بتوظيف ثروات البلاد للسيطرة على الحكم

قوات الجضران تتهم حفتر بتوظيف ثروات البلاد للسيطرة على الحكم

يونيو 20, 2018 - 18:54
القسم:

جدد ما يسمى جهاز حرس المنشآت النفطية المنطقة الوسطى التابع لإبراهيم جظران في بيان له اليوم الإربعاء اتهامه لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر مسؤولية اندلاع النيران في خزانات النفط بمنطقة الهلال النفطي التي كان يسيطر عليها.

وأكد البيان أن ما حصل من حرائق في عدد من خزانات النفط كان بسبب قيام الطيران التابع لقوات حفتر بالقصف المتكرر لمنطقة الهلال النفطي.

وناشد البيان المجتمع الدولي والأطراف المعنية بالشأن الليبي وقف اعتداءات قوات حفتر، وضرورة المسارعة في إطلاق سراح من قامت قواته باختطافهم على أساس جهوي وليس لهم علاقة بالصراع الدائر في المنطقة.

كما أكد البيان أن النفط هو ملك للدولة الليبية ، مضيفا حرص الجهد على ضرورة انسيابه عبر المؤسسات الوطنية للدولة وعدم التدخل في عملها ، وعدم تمكين اللواء المتقاعد خليفة حفتر من السيطرة على النفط لتوظيفه في حكم البلاد والتفرد بالسلطة بالتعاون مع بعض الدول .

وتعهد ما يسمى جهاز حرس المنشآت النفطية في بيانه بتقديم كافة التسهيلات للمؤسسة الوطنية للنفط لاستئناف أعمالها دون التدخل في صلاحياتها ، ودعم كافة مؤسسات الدولة من أجل ليبيا وطنا وشعبا ، مشيرا إلى حرصه على ضرورة حقن الدماء ، مذكرا بقيام قواته بإطلاق أسرى قوات الكرامة على دفعات وتسليمهم إلى الهلال الأحمر.

كما أكد البيان على عدم التفريط في حقوق الجهاز وحقوق الليبين ومنع حفتر من السيطرة على موارد النفط وانضمام الجهاز مع بقية قوات الدولة إلى تأمين هذه الموارد الوطنية.

كما دعا البيان إلى حقن الدماء ومرحبا بالتواصل مع كافة مؤسسات الدولة ومكوناتها لتحقيق ما أسماها النهج الديمقراطي والحفاظ على مكاسب الثورة وتحقيق أهدافها .