مناشدات لتوفير الأمن لمركز طبرق الطبي بعد عزوف الأطقم الطبية عن العمل

مناشدات لتوفير الأمن لمركز طبرق الطبي بعد عزوف الأطقم الطبية عن العمل

مايو 16, 2020 - 17:19
القسم:

يعاني المركز الطبي بمدينة طبرق من انفلات أمني، وتعديات شبه يومية على العاملين به، ما أدى إلى عزوف الأطقم الطبية خاصة الكادر النسائي عن العمل. 

مركز طبرق الطبي

طالب عميد بلدية طبرق فرج أبو الخطابية بضرورة حماية المركز الطبي في المدينة والعاملين به لتسهيل أداء مهامهم في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين.

وتأتي دعوة أبوالخطابية بعد مناشدات مدير المركز الطبي طبرق، بحماية الأطقم الطبية, خاصة العنصر النسائي, الذين عزفوا عن العمل بسبب الخروقات الأمنية المتكررة في المركز.

يشار إلى أن المركز تعرض في فبراير الماضي لهجوم من قبل مجموعة خارجة عن القانون اقتحمت قسم الأشعة واعتدت على أحد المرضى, كان قد تشاجر معهم خارج المركز, ونتج عن هذا الاقتحام إتلاف جهاز حاسوب وتكسير بعض الأغراض داخل غرفة الأشعة.

وسبق لمدير مركز طبرق الطبي أن تحدث عن خروقات شبه يومية تحدث في المركز وهو ما تسبب في العديد من العراقيل, حيث أن الأطقم الطبية تجري العديد من العمليات الجراحية الدقيقة داخل المركز.

وتشهد مدينة طبرق اتساع نفوذ الميليشيات والعصابات الإجرامية في ظل تدهور الأوضاع الأمنية التي  تشهدها معظم مدن الشرق الليبي الذي يسيطر عليها حفتر, ما أدى إلى انتشار الفوضى والأعمال الإجرامية وسط غياب كامل للأي جهود أمنية.

ففي منتصف أبريل اندلعت أعمال شغب بالمدينة إثر مقتل مواطن على أيدي الأجهزة الأمنية بالمدينة, فيما هزت جريمة قتل الطفل أبوبكر الحبوني البالغ من العمر عشر سنوات المدينة, بعد أن عثر على جثته محترقة بالبنزين في منطقة البريدي