ستولتنبرج للسراج : الناتو لا يعترف بأي حكومة في ليبيا سوى الوفاق

ستولتنبرج للسراج : الناتو لا يعترف بأي حكومة في ليبيا سوى الوفاق

مايو 16, 2020 - 23:01
القسم:

قال الأمين العام أن حلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ إن الحلف يعتبر حكومة الوفاق هي الحكومة الشرعية في ليبيا ولا يتعامل مع غيرها ، وانه لا يوجد حل عسكري للأزمة الليبية ، مؤكداً على ضرورة الالتزام بمخرجات برلين.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي اليوم السبت مع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج تناول مستجدات الوضع في ليبيا وآخر التطورات العسكرية والأمنية ، وخطورة الوضع الأمني في ليبيا بسبب العدوان على طرابلس وضواحيها، وتأثير ذلك على استقرار كامل المنطقة ، وما قد يسببه من تحفيز لبؤر الإرهاب والفوضى وانتشار السلاح.

وأعرب  ستولتنبرغ  عن قلق الحلف من وجود مرتزقة روس من فاغنر تحارب مع الطرف المعتدي، وأكد على ضرورة تطبيق حظر وصول السلاح براً وجوًا وعدم الاكتفاء بتطبيقه بحراً فقط.

من جانبه تمسك السراج بموقفه الثابت تجاه العدوان وعزمه على دحره بكل الوسائل الممكنة، معربا عن أمله في أن يسهم التعاون مع الحلف في تحقيق الاستقرار والأمن في ليبيا.

واتفق الجانبان على التنسيق والتعاون بين أجهزة الحلف والمؤسسات العسكرية والأمنية في ليبيا وفقا لما تم بحثه في لقاءات سابقة، وبما يسهم في دعم وبناء القدرات العسكرية والأمنية وتدريب الكوادر الليبية والرفع من امكانياتها، كما تم الاتفاق على تفعيل اللجان المشتركة بين الجانبين.