الخارجية تحتج على نسب البعثة الأممية قصف طرابلس لمجهول

الخارجية تحتج على نسب البعثة الأممية قصف طرابلس لمجهول

مايو 17, 2020 - 17:54
القسم:

استدعت وزارة الخارجية اليوم الاحد منسق الشؤون الإنسانية بالبعثة الأممية يعقوب الحلو وأبلغته باحتجاج الوزارة الرسمي على البيانات الصادرة من البعثة والتي تنسب أعمال القصف والقتل على العاصمة طرابلس للمجهول.

وذكرت الخارجية في بيان لها أن استدعاء الحلو جاء على خلفيه البيانات الصحفية غير المنصفة التي أصدرها المكتب مؤخراً حول القصف المتكرر من قبل مليشيات حفتر على السكان الآمنين في العاصمة طرابلس وتدمير المنازل و المرافق الخدمية و الصحية والمطارات والموانئ وقطع إمدادات الماء والكهرباء التي ترقى إلى جرائم حرب.

وأضافت الخارجية أن مدير إدارة المنظمات الدولية بالوزارة صلاح الدين محمد عبود أبلغ الحلو احتجاج الوزارة واستغرابها من النهج الإعلامي الذي ينتهجه مكتب منسق الشؤون الإنسانية والذي يساوي بين الضحية والجلاد أمام اعتداءات وجرائم واضحة وضوح الشمس وأمام مرأى ومسمع الجميع وباعتراف مقترفيها.

وأوضح مدير إدارة المنظمات بالوزارة أن الجرائم في ازدياد وأن مرتكبيها معلومون ويجدر الإشارة إليهم وعدم الاكتفاء بتقرير لجان تقصي الحقائق، داعيا أن تكون البيانات الصادرة عن البعثة مستقبلاً أكثر انصافا.

من جانبه أكد الحلو بأن مكتب الشؤون الإنسانية يتجنب اتهام أي طرف في ارتكاب الجرائم والتي هي من اختصاص لجان تقصي الحقائق موضحا أنه تجاوز هذا المبدأ عديد المرات عندما أشار بأصبع الاتهام إلى قوات حفتر والدول الداعمة له كما حدث في اللقاء الصحفي في نيويورك فبراير الماضي عندما تم ذكر الفاعل وداعميه الأمر الذي دعا البعثة الأردنية إلى طلب سحب المادة الإعلامية من موقع الأمم المتحدة.