وزارة التعليم تبحث استعدادات العودة المدرسية مع الجهات المعنية

وزارة التعليم تبحث استعدادات العودة المدرسية مع الجهات المعنية

مايو 19, 2020 - 00:54
القسم:

وكيل الوزارة لشؤون الديوان والتعليم العام عادل جمعة يبحث استعدادات العودة المدرسية

بحث  وكيل الوزارة لشؤون الديوان والتعليم العام  عادل جمعة اليوم الإثنين الاستعدادات الجارية لاستئناف الدراسة، بعد إعلان الوزارة عن العودة التدريجية لطلاب المدارس في الثالث عشر من يونيو القادم.

وحضر الاجتماع  الذي عقد بمقر ديوان الوزارة بطرابلس عدد من مراقبي التعليم ببلديات المنطقة الوسطى (الخمس - مصراتة - زليتن - قصر الأخيار ) ، إضافة إلى مديري الإدرات و المكاتب بالوزارة، بحسب منشور لوزارة التعليم على صفحتها بموقع فيسبوك.

وتناول اللقاء الترتيبات النهائية لعودة الشريحة الأولى من طلبة المدارس بمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي والمتمثلة في طلاب شهادتي إتمام المرحلتين، كما استعرض المجتمعون التدابير الوقائية  التي سيتم تنفيذها بعد استئناف الدراسة، بالإضافة إلى التعرف تحديد الصعوبات والمشاكل التي تواجه المكاتب الرقابية التابعة للوزارة.

ودعا الوكيل إلى حشد الدعم وتكاثف الجهود من الجميع؛ المسؤولين وأولياء الأمور، لضمان بيئة صحية و آمنة للطلاب، على حد وصفه.

يشار إلى أن اللجنة العلمية الاستشارية لمكافحة جائحة كورونا ، وافقت على خطة وزارة التعليم بشأن العودة التدريجية لطلبة الشهادات إلى المدارس تحت شروط معينة، مشددة على أن سلامة التلاميذ والطلاب تظل هي الهدف الأول.