جويلي: تحرير الوطية أثبت فشل "المنطق السخيف" لميليشيات حفتر

جويلي: تحرير الوطية أثبت فشل "المنطق السخيف" لميليشيات حفتر

مايو 19, 2020 - 15:03
القسم:

قال اللواء أسامة الجويلي، قائد المنطقة الغربية بالجيش الليبي، إن تحرير قاعدة الوطية أثبت فشل  "المنطق السخيف" الذي تتبناه ميليشيات حفتر، حيث يدعون أنهم يسيطرون على 70 أو 80 أو 90 بالمئة من الأرض، وكأن شرعية الحكم بالنسبة لهم هي كم تملك من الأرض".

ولفت جويلي في تصريحات صحفية نقلها موقع "الأناضول" الإخباري، إلى أنه في حال التعامل بمنطق الميليشيا، فإن كل مناطق الغرب الليبي تابعة لحكومة الوفاق، "رغم أننا في الشرعية لا نركز على المناطق، لأن الشرعية هي الشرعية المعترف بها دوليا والمقتنع بها غالبية الشعب"، وفق قوله.

وأضاف جويلي بأن قاعدة الوطية  كانت مصدرا للفتنة والتخريب في مدن غرب ليبيا، حيث كانت "مقرا تحشد فيه العصابات المسلحة من مختلف الجهات والمدن، ويتم عن طريقها وصول الأسلحة ثم تسريبها إلى باقي المناطق، وهو ما نسميه الخلايا النائمة والعمل الداخلي".

 وكانت الجيش الليبي قد أطلق هجوما بريا منذ ساعات الصباح الأولى أمس الإثنين لاسترداد القاعدة الجوية الاستراتيجية، جنوب غربي طرابلس، تمكن من خلاله بسط السيطرة الكاملة على القاعدة وغنم عتاد عسكري كبير، بينه منظومة بانتسير الروسية وعشرات الآليات الإماراتية.