باشاغا لقرقاش : تدخلاتكم الخبيثة سبب الأزمة في ليبيا

باشاغا لقرقاش : تدخلاتكم الخبيثة سبب الأزمة في ليبيا

مايو 20, 2020 - 12:23
القسم:

قال وزير الداخلية فتحي باشاغا إن الأزمة في ليبيا ما كانت لتكون أصلا لولا تدخلات دولة الامارات الخبيثة في شؤون البلاد الداخلية وذلك ردا على تصريحات لوزير الخارجية الاماراتي انور قرقاش دعا فيها إلى العودة إلى المسار السياسي في ليبيا.

وتابع باشاغا في تغريدة له قائلا للوزير الإماراتي إن أزمة ليبيا سببها "دعمكم للانقلابيين، وإرسالكم للأسلحة، وشرائكم للذمم بمالكم الفاسد، وتحريضكم على العنف بإعلامكم المُضلل".

وأضاف في تغريدة له على صفحته على "تويتر": "أسلحتكم التي خلّفها عملاؤكم وراءهم ستظل شاهدا على سوء أعمالكم، ودليلا نلاحقكم به ما حيينا"..  "كفاكم ضحكا على المغفلين، وتلاعبا بالألفاظ والموازين، وقلبا للحقائق، ولعبكم دور أبناء يعقوب، وادعاءكم البكاء على يوسف".

وأكد باشاغا أن الامارات سخّرت إعلامها المضلل، ومالها الفاسد، وخرقت باستمرار قرارات الأمم المتحدة حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا؛ سعيا منها وراء سراب حلمكم بمشروع ديكتاتوري آخر في المنطقة.

وكان وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، أكد في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر"، الثلاثاء أنه " لا يمكن إحراز أي تقدم حقيقي على الساحة الليبية دون وقف فوري وشامل لإطلاق النار والعودة إلى مسار العملية السياسية ".

وكتب قرقاش: "نجدد الموقف الواضح لدولة الإمارات من الأزمة الليبية، المتصل بموقف المجتمع الدولي، فلا يمكن إحراز أي تقدم حقيقي على الساحة الليبية دون وقف فوري وشامل لإطلاق النار، والعودة إلى مسار العملية السياسية ".