مفتي عام ليبيا: هذه الحرب أظهرت المتلونين ومن ينصرون قضية الوطن

مفتي عام ليبيا: هذه الحرب أظهرت المتلونين ومن ينصرون قضية الوطن

مايو 25, 2020 - 18:09
القسم:

مفتي عام ليبيا الشيخ الصادق بن عبدالرحمن الغرياني

ألقى مفتي عام ليبيا الشيخ الصادق بن عبدالرحمن الغرياني كلمة اليوم الإثنين هنأ فيه المقاتلين المتواجدين في الجبهات بعيد الفطر المبارك وبالانتصارات التي تحققت بدحر الميليشيات المعتدية جنوب طرابلس.

وقال المفتي بأن هذه الحرب ميزت الصفوف وأظهرت من هم الذين ينصرون قضية الوطن ومن هم المتلونين, وطالب المقاتلين بأن يحافظوا على أرواحهم وألا يبذلوها في شيء أقل من رضوان الله والجنة.

وقال مخاطبا المقاتلين, "إن فبراير كادت أن تموت بينكم ولكنكم نفختم فيها الروح, داعيا إياهم إلى توحيد الصفوف والالتفاف حولها من جديد, وألا يلتفتوا لكثرة العدو ولا لأمواله.

وأضاف المفتي بأن القوة المعتدية حاربت بشتى الطرق ثورة فبراير وسخرت إعلامها وأموالها لإفسادها وتشويهها, وأكد على ضرورة العمل على إثبات أن فبراير لم تأت للظلم ولا للقتل ولا للسجون, وإنما جائت لنصرة المظلوم وإقامة العدل ونشر الحق, وفق قوله.

ووصف الشيخ الصادق المقاتلين "بحراس الأمة" حاثا إياهم بأن "يدوروا مع الحق أين ما دار" ولا يعطوا الدنية من أنفسهم ويوحدوا صفوفهم,  وأن يبرهنوا أن فبراير ما قامت إلا لإقامة الدولة وبناء المؤسسات وحماية الانتخابات النزيهة وقطع دابر المفسدين والظالمين الناهبين للمال العام.