الهندسة العسكرية تزيل لغم زُرع في حوض أزهار بأحد المنازل

الهندسة العسكرية تزيل لغم زُرع في حوض أزهار بأحد المنازل

مايو 26, 2020 - 18:12
القسم:

إدارة الهندسة العسكرية تبطل مفعول لغم بحديقة منزل أحد المواطنين

تمكن أفراد إدارة الهندسة العسكرية من إبطال مفعول لغم زرعتها ميليشيات حفتر في حديقة أحد منازل المواطنين.

ونشر المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب مقطعا مرئيا أمس الإثنين لأفراد إدارة الهندسة العسكرية وهم يتعاملون مع اللغم الذي خُبِّأ "في حوض للأزهار" في فناء أحد المنازل.

ويظهر المقطع المرئي وجود آثار دماء في باحة المنزل والذي قال المركز الإعلامي إنه لأحد الشباب الذين قضوا في انفجار لغم آخر، التي تعج به المنطقة, مؤكدا أن العمل جار على قدم وساق لإجراء مسح لمنازل المواطنين وتأمينها قبل عودتهم إلى بيوتهم.

فبعد تلقي ميليشيات حفتر ضربات قاسية على يد الجيش الليبي في قاعدة الوطية ثم انهيارها تماما في باقي المحاور، لجأت هذه العصابات بعدما أيقنت أنها منهزمة لا محالة, إلى تفخيخ منازل المواطنين قبل فرارها.

وفي حادثة جديدة, تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء وفاة اثنين من عائلة واحدة اليوم الثلاثاء حينما كانوا يتفقدون منزلهم بعد انسحاب ميليشيات حفتر من المنطقة.

وبحسب المصادر فإن الضحيتين هما أخوين لقيا مصرعهما بعد انفجار لغم في منزلهم الواقع في مشروع الهضبة جنوب طرابلس.

إلى ذلك تداول مواقع التواصل الاجتماعي فيديو آخر يظهر مقتل أحد الأشخاص فيما أصيب  آخر جراء انفجار لغم في مزرعة جنوب طرابلس.

وفي الثالث والعشرين من مايو الجاري فقدت عائلة الجمل ابنها زكرياء إثر انفجار لغم أثناء تفقده لمنزلهم بمنطقة صلاح الدين. 

وكانت وزارة الداخلية قد دعت المواطنين النازحين من مناطق الاشتباكات إلى التريث وعدم العودة إلى منازلهم حتى صدور تعليمات من الجهات العسكرية والأمنية بالخصوص.

وأوضحت أن سرايا الهندسة العسكرية لازالت تقوم بعمليات تمشيط للمناطق التي فرت منها الميليشيات, للتأكد من عدم وجود أي جيوب أو بقايا لأفراد العصابات المعتدية.