الصور التذكارية مع "البانتسير" تحرج ألمانيا وتدفعها إلى فتح تحقيق

الصور التذكارية مع "البانتسير" تحرج ألمانيا وتدفعها إلى فتح تحقيق

مايو 27, 2020 - 19:36
القسم:

قوات الوفاق تعرض منظومة الدفاع الجوي الروسية "بانتسير" التي صادرتها من قاعدة الوطية الجوية

 أحرجت صور الشاحنة الألمانية في ليبيا التي تحمل منظومة الدفاع الجوي الروسية  "بانتسير" الحكومة الألمانية وسارعت برلين إلى الإعلان عن فتح تحقيق في هذا الأمر.
 
مجلة  "Der Stern" الألمانية أثارت الرأي العام الألماني بعد إعادة نشر صور لمقاتلي حكومة الوفاق وهم يلتقطون صورا تذكارية أمام منظومة الدفاع الجوي الروسية "بانتسير"وهي محملة فوق الشاحنة الألمانية. 

وقد عرض الجيش الليبي منظومة الدفاع الجوي الروسية بانتسير التي صادرتها قواته عقب السيطرة على قاعدة الوطية العسكرية في ميدان العاصمة الرئيسي، فيما صرح متحدث الجيش محمد قنونو بأن منظومة بانتسير تم شراؤها بالمال الإماراتي بهدف القضاء على الحكومة الشرعية.

 المجلة أشارت أن الشاحنات أُرسلت إلى الإمارات، والتي بدورها أرسلتها إلى مجرم الحرب خليفة حيث استخدمتها قواته في قصف طرابلس وقتل المدنيين.


ووفقا للمجلة، فإن وزارة الخارجية الألمانية فتحت تحقيقا في الموضوع وقالت إنه يعتبر مخالف لتصدير الأسلحة الألمانية.

إلى ذلك، زعمت صحيفة "فزغلياد" الروسية بأن منظومة البانتسير التي سيطرت عليها قوات حكومة الوفاق في قاعدة الوطية الجوية، "لا علاقة لها بروسيا".

وأضافت الصحيفة، أن المنظومة تعود إلى مجموعة المعدات العسكرية التي أرسلتها الإمارات إلى حفتر، ويدل على ذلك -بحسب الصحيفة- تثبيتها على هيكل السيارة الألمانية متعددة المحاور MAN-SX45، مشيرة أن الإمارات استخدمت هذه المنظومة بالتركيبة ذاتها، خلال عملياتها العسكرية في اليمن.