أحد مستشاري حفتر : روسيا هي من تحتاج لخبرات قواتنا المسلحة

أحد مستشاري حفتر : روسيا هي من تحتاج لخبرات قواتنا المسلحة

مايو 28, 2020 - 14:32
القسم:

صلاح الدين الشكري

قال أحد المستشارين القانونيين التابعين لحفتر إن روسيا وغيرها هي من تحتاج لخبرات "قواتنا المسلحة" لإن روسيا متورطة في سوريا منذ ست سنوات ولم تتمكن من حسم المعركة ضد "الإرهاب".

وأضاف هذا الشخص الذي قدمته قناة الحدث المملوكة لصدام حفتر على أنه الدكتور صلاح الدين الشكري حامل لدكتوراة في القانون الدولي من الولايات المتحدة الأمريكية ؛ أن خبراء من روسيا قدموا إلى البلاد المدة الماضية والتقوا بـ" اللواء عبد الهادي الحداد والفريق صقر الجروشي وضباط وضباط صف وجنود السلاح الجوي ، واللواء فرج المهدوي واطلعوا على قدرات القوة البحرية والسلاح الجوي قالوا إنكم لا تحتاجوا إلى خبراء ، بل الخبراء عندكم ونحن من نحتاج إليكم".

وأكد الشكري إنه في مجال الحرب على الإرهاب فإن روسيا هي من تتعلم من قوات حفتر وليس العكس.

وفي موضوع الطائرات التي أكدت الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من دول أوروبا وصولها مؤخرا إلى شرق ليبيا قادمة من روسيا ؛ أقسم الشكري أنها كلها من "الخردة القديمة " المتروكة من أيام النظام السابق ، وأن من أسماهم الخبراء نجحوا في صيانتها وتحويلها إلى طائرات قاذفة مقاتلة.

واضاف أن من أسماهم الخبراء "الليبيين والليبيات" لم ينجحوا فقط في صيانة طائرات السوخوي المتهالكة ، بل إنهم حولوا طائرات الميج 29 إلى طائرات مقاتلة ، مسترسلا : " لن أكذب عليكم وأقول نحن نصنع طائرات".