عضوات بمجلس نواب طرابلس تستنكرن حملة القذف التي يشنها إعلام الكرامة للنيل من سمعة المرأة الليبية

عضوات بمجلس نواب طرابلس تستنكرن حملة القذف التي يشنها إعلام الكرامة للنيل من سمعة المرأة الليبية

مايو 29, 2020 - 19:34
القسم:

أدانت عضوات مجلس النواب المنعقد في طرابلس، بأشد العبارات الأوصاف المشينة وحملة القذف التي يشنها "الإعلام المأجور" التابع لتنظيم الكرامة للطعن في شرف الليبيات و النيل من عفتهن.

وقالت العضوات في بيان لهن أمس الخميس إنها ليست المرة الأولى منذ اندلاع ثورة 17 فبراير التي يتم فيها استهداف سمعة المرأة الليبية في المعارك السياسية للنيل من الخصوم.

وحمّلت النائبات المسؤولية الكاملة لكل من ارتكب هذه الجريمة وساهم في نشرها من القنوات المحرضة ، وكل من سكت عن هذه الحملة، كما طالبن الجهات القضائية بممارسة اختصاصها تجاههم لارتكابهم جريمة قذف في حق المواطنات الليبيات واستخدام سمعتهن كأداة ‏ حرب إعلامية قذرة ممولة ومدفوعة الأجر من الخارج بعد هزيمتهم في‏ ميادين القتال.

وأهابت النائبات بكل السلطات ذات العلاقة والاختصاص بتوثيق هذه الجرائم وهذا الخطاب "المأجور" والحرص على ألا يمر دون عقاب، وأعربن عن استغرابهن من صمت الأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها.

 كما طالبت النائبات بعثة الأمم المتحدة للدعم ليبيا أن توثق من خلال مكاتبها المختصة جرائم التشهير والخطف والتهديد التي طالت المرأة الليبية، وأن تحفظ لها تاريخها النضالي في إقامة الدولة وبناء المؤسسات.

وأكدت النائبات أن عفة المرأة الليبية وشرفها وكرامتها فوق كل اعتبار وليست محلا للمزايدة بأي حال من الأحوال؛ ولا يجب أن تكون أداة من أدوات الحرب الإعلامية التي تشن على ليبيا عموما.

وتوعدت النائبات كل من تورط في هذا الخطاب الإجرامي المشين بالجزاء والعقوبة التي يقرها القانون عاجلا أم آجلا، وأكدن أنهم شرعوا من خلال رئاسة مجلس النواب في رفع مذكرة للجهات المختصة للتقصي وبدء الملاحقة القانونية لكل مرتكبي هذه الجرائم.