العثور على مقبرة جماعية في الساعدية بعد تحريرها 

العثور على مقبرة جماعية في الساعدية بعد تحريرها 

مايو 30, 2020 - 11:44
القسم:

أعلنت وزارة الداخلية في بيان، السبت العثور على مقبرة جماعية في منطقة الساعدية جنوب طرابلس بعد تحريرها من ميليشيات مجرم الحرب خليفة حفتر.

وقالت الوزارة إن بلاغا ورد من وكيل النيابة في منطقة العزيزية إلى مركز شرطة الساعدية بمديرية أمن الجفارة، مفاده بلاغ من قسم الهلال الأحمر بالزنتان عن وجود مقبرة جماعية في الساعدية قرب مسجد الزيتوني، وذلك بعد تحرير الجيش للمنطقة.

وأضافت أن دوريات البحث الجنائي رفقة النيابة العامة والهلال الأحمر انتقلوا إلى المكان وأخرجوا أربعة جثامين متحلّلة بالكامل تعود لرجل وامرأة وطفلين، وهي لعائلة محمد الرخري الذين تلقى مركز شرطة باب بن غشير بلاغا بخطفهم في الـ 29 من أكتوبر 2019 على متن سيارة نوع سامسونغ موديل 2005 ولونها رصاصي.

وأكدت وزارة الداخلية اتخاذها الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وأنها لا تزال تبحث وتتحرّى على المجرمين للقبض عليهم وتقديمهم للعدالة لينالوا الجزاء العادل على ما اقترفت أياديهم، بحسب البيان.

كما أدانت الوزارة هذه الأفعال التي قالت إنه لا يرتكبها إلا من تجرّد من الإنسانية، وشدّدت على أن هذا العمل الإجرامي الجبان لن يمر وأن القانون سيكون هو الرادع لمحاسبة كل من ارتكب جرم في حق المواطنين أو الاعتداء عليهم.