سوري ينفي نبأ مقتله في ليبيا ويكذّب الاعلام الموالي للكرامة

سوري ينفي نبأ مقتله في ليبيا ويكذّب الاعلام الموالي للكرامة

مايو 30, 2020 - 22:13
القسم:

فنّد الشاب السوري "إبراهيم ريا" ما روجته وسائل إعلام  محلية و عربية موالية لعملية الكرامة  من مزاعم بشأن مقتله في ليبيا إثناء قتاله في صفوف قوات الجيش الليبي التابعة لحكومة الوفاق الوطني.

وقال إبراهيم في مقطع مصور انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي  " فوجئت بأنني قتلت في ليبيا وأنا هنا في سوريا”، مفندا بذلك المزاعم بشأن مقتله في ليبيا .

وأضاف قائلا  إنه تفاجئ بنبأ مقتله في ليبيا، وشاهد ذلك عندما عاد إلى منزله، ووصلته تساؤلات عديدة من أقاربه وأهله يسألونهم عن صحة ما حدث.

وأكد إبراهيم أنه من مواليد 1999 وليس طفلاً، وأنه موجود شمال سوريا، ويقاتل إلى جانب فصيل صقور الشمال، ولم يخرج من سوريا منذ 9 سنوات.

جاء ذلك بعدما زعمت قناة العربية، ووسائل إعلام سعودية إماراتية، أن إبراهيم قتل في ليبيا، وذكرت أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان استغل فقر عائلته، لإرساله إلى هناك.

وكان تقرير إخباري منشور على موقع "العربية نت" قد أكد وفاة "الطفل" خلال مشاركته في معـ.ارك العاصمة الليبية طرابلس إلى جانب ما أسمتها  " مليشيات ت الوفاق " ضد قوات خليفة حفتر.

ونقلت قناة الجزيرة مباشر، لقاءً أجرته مع المقاتل اليوري، أكد فيه عدم صدقية الخبر، وتبين لاحقاً أن قناة العربية والعربية الحدث حذفت التغريدة ومقاطع الفيديو بعد نشرها.