منظمة حقوقية تطالب مليشيا الكانيات بالافراج عن ثلاثة شقيقات من آل هرودة

منظمة حقوقية تطالب مليشيا الكانيات بالافراج عن ثلاثة شقيقات من آل هرودة

مايو 30, 2020 - 23:22
القسم:

طالبت منظمة ضحايا لحقوق الانسان بالإفراج الفوري عن ثلاث سيدات شقيقات تم اختطافهن من قبل مليشيا الكانيات المجرمة في مدينة ترهونة.

وقالت المنظمة في بيان لها إن مليشيا الكانيات قامت يوم 5 من شهر ابريل الماضي باختطاف الشقيقات الثلاثة وهن ريمة ميلاد هرودة  تبلغ من العمر 38 عام تم خطفها وهي حامل بطفلها الخامس والثانية تدعى حواء ميلاد هرودة  البالغة من العمر 45 عام والثالثة تدعى ليلى ميلاد وتبلغ من العمر 46 عام.

وأضافت المنظمة بأن مليشيا الكاني هاجمت منزل الضحايا وأطلقوا الرصاص على رأس إحداهن عندما حاولت الهرب قبل أن يتم اقتيادهن إلى منزل في مدينة ترهونة حيث يتعرضن للتعذيب ، مشيرة إلى أن مصيرهن لازال مجهولا.

وأوضحت المنظمة انها تواصلت مع شقيق المختطفات محمود ميلاد هرودة المهجّر بمدينة طرابلس الذي أكد بأن شقيقاته لازلن محتجزات لدى مليشيا الكانيات بالرغم من إشاعة الاخيرة بأنه تم الإفراج عنهن.

وتساءلت المنظمة في ختام بيانها ..  اين الأجهزة الأمنية في مدينة ترهونة ؟ .. اين مجلس حكماء ترهونة ؟ .. ما فائدة رجال الأمن طالما أن نساء المدينة يعشن وسط حالة رعب وخوف على حياتهن في اي لحظة يمكن ان يتم إختطافهن او قتلهن دون ان يتم فتح تحقيق او محاسبة المجرمين هذا إن لم يكن جهاز الامن متعاون و هو من قام بتنفيذ الجريمة !