باشاغا: هناك عرقلة لمشاريع الداخلية، ونرفض توطين المهاجرين

باشاغا: هناك عرقلة لمشاريع الداخلية، ونرفض توطين المهاجرين

مايو 31, 2020 - 21:08
القسم:

اتهم وزير الداخلية فتحي باشاغا، الأحد مؤسسات داخل الدولة - لم يكشف عنها - بالوقوف أمام تطلعات الوزارة وعرقلة مشاريعها.

وأعرب باشاغا خلال لقائه رؤساء المصالح والأجهزة ومديري الإدارات ومديريات الأمن بالمناطق عن تطلعه لأن تكون ليبيا دولة مستقرة ذات سيادة دون تدخل أي أطراف خارجية في حل مشكلاتها، وأن يكون الحل فيها داخليا.

وأضاف باشاغا أن هناك دولا أوروبية تسعى لتوطين المهاجرين داخل ليبيا، لافتا إلى أن هذا الأمر مرفوض وغير مقبول ويعدّ مساسا بالأمن القومي الليبي.

وشدّد على ضرورة تطوير منتسبي وزارة الداخلية إلكترونياً ومعلوماتياً لمواكبة العصر والرقي إلى مصاف وزارات داخلية الدول المتقدمة، ودعا تكاتف الجهود، وبذل المزيد من التضحيات من أجل ليبيا بتجفيف منابع الفساد ومحاسبة المقصر والمتغيب عن أداء واجبه.

وأكد وزير الداخلية ضرورة استحداث برنامج تدريبي لثانويات الشرطة التخصصية؛ لما له من أهمية في بسط الأمن واستقرار البلاد والحفاظ على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

وأثنى على المرابطين في جبهات القتال والمحاور في دفاعهم عن العاصمة طرابلس من المليشيات والمرتزقة الذين يسعون إلى عودة حكم العسكر من جديد إلى ليبيا.

وكان باشاغا ذكر في مؤتمر صحفي مطلع فبراير الماضي، أن هناك من يعرقل مشاريع وزارة الداخلية، وكشف عن وجود فساد مستشرٍ في الوزارة منذ سنوات.