الجزائر تؤكد حرصها على تفعيل المسار السلمي في ليبيا

الجزائر تؤكد حرصها على تفعيل المسار السلمي في ليبيا

يونيو 02, 2020 - 01:30
القسم:

جاء ذلك على لسان وزير خارجيتها الذي أكد على مواصلة الجهود لجمع الأطراف الليبية على طاولة المفاوضات.

 أكد وزير الخارجية الجزائري، صبري بوقادوم التزام الجزائر بالعمل على تخفيف حدة التوتر في ليبيا وإقناع مختلف الأطراف المعنية بأهمية مواصلة مسار الحل السياسي.

وشدد بوقدام في كلمة له أمام المجلس الشعبي الوطني اليوم الإثنين, بأن دبلوماسية الجزائر تتمثل في احترام سيادة الدول واستقلالها وسلامتها الترابية وعدم التدخل في شؤونها الداخلية, مع احترام قواعد حسن الجوار, وأضاف أن الجزائر تولي اهتماما خاصا لإفريقيا, لا سيما محيطها المباشر.

ويرى بوقدام بأن الثقة الكبيرة التي تحظى بها الجزائر من قبل مختلف الاطراف الليبية تؤهلها للعب دور مهم في طريق الحل السياسي للأزمة القائمة في البلاد.

وأشار إلى أن الجزائر تواصل اتصالاتها وجهودها بشكل متصاعد, بالتوازي مع تحسن الظروف الصحية الدولية, من أجل تشجيع الليبيين على الرجوع إلى طاولة المفاوضات, وتنظر في هذا الصدد باهتمام لمختلف المبادرات الليبية الرامية إلى تفعيل المسار السياسي, وفق وكالة الأنباء الجزائرية.

وكان بوقادوم قد أعلن الأربعاء الماضي في رسالة بمناسبة يوم إفريقيا, والذي يصادف الذكرى ال57 لإنشاء الإتحاد الإفريقي, عن استعداد بلاده لاحتضان الحوار الليبي, ومواصلة الجهود من أجل لم شمل الفرقاء, وتقريب وجهات نظرهم.