روسيا تواصل تجنيد السوريين للقتال في صفوف حفتر

روسيا تواصل تجنيد السوريين للقتال في صفوف حفتر

يونيو 02, 2020 - 13:31
القسم:

تواصل روسيا تجنيد الشبان السوريين وإرسالهم إلى ليبيا للقتال في صفوف حليفها مجرم الحرب خليفة حفتر الذي يشن عدوان على العاصمة طرابلس منذ أكثر من عام يسعى من خلاله الانقلاب على الحكومة الشرعية و الاستيلاء على السلطة في البلاد.

وقالت وكالة الاناضول للأنباء ان روسيا أرسلت ، دفعة جديدة من المقاتلين من مناطق سيطرة النظام في سوريا إلى ليبيا؛ للقتال في صفوف مليشيات مجرم الحرب حفتر

 ونقلت الوكالة عن مصادر محلية سورية قولها إن روسيا جمعت خلال الأسابيع الماضية ,عبر ضباط من مخابرات النظام السوري ، نحو 150 شابا من منطقتي "الكسوة" و"زاكية" بريف دمشق، ونقلتهم إلى مطار حميميم في اللاذقية، حيث تم نقلهم قبل أيام قليلة بالطائرات إلى ليبيا.

وأوضحت المصادر أن ذهاب المقاتلين إلى ليبيا تم بموجب عقد بينهم وبين روسيا يشبه العقود التي أجرتها موسكو مع مئات المقاتلين السابقين التي أرسلتهم من سوريا إلى ليبيا، موضحة أن

مدة العقد 3 أشهر قابلة للتجديد، يتلقى خلالها المجند راتب شهري يتراوح بين ألف و1500 دولار.

ولفتت المصادر إلى أن معظم المقاتلين الذين أرسلتهم روسيا إلى ليبيا هم من الشباب المتخلفين عن الخدمة الإلزامية، حيث تلقوا وعودا بإعفائهم من الخدمة الإلزامية لدى عودتهم من ليبيا.

وسبق أن أرسلت روسيا مئات المقاتلين من محافظتي حمص  والقنيطرة إلى ليبيا، كما تفاهمت مع قادة مسلحين من درعا  على جمع مقاتلين من أجل الغاية ذاتها.

وكانت مصادر سورية معارضة قد أفادت بأن الجيش الروسي بدأ تجنيد شبان من منطقة دوما في الغوطة الشرقية لدمشق، بعضهم من تنظيم يُعرف باسم  "أصدقاء روسيا"، لنقلهم للقتال في ليبيا إلى جانب  خفتر.

وقال موقع "صوت العاصمة " السوري إن الروس طلبوا مجموعة قوامها 50 شاباً، بمهمة قتالية مدتها ثلاثة أشهر ، مشيرا إلى أن المجند يتلقى راتبه بالدولار بالاضافة إلى الإعفاء من الخدمة الإلزامية في الجيش السوري وعدم الملاحقة الأمنية.