مع اقتراب الحسم في ترهونة المجلس الرئاسي يشكل مجلس تسيري للمدينة

مع اقتراب الحسم في ترهونة المجلس الرئاسي يشكل مجلس تسيري للمدينة

يونيو 04, 2020 - 23:12
القسم:
أصدر المجلس الرئاسي قرارا يقضي بتشكيل مجلس تسييري لبلدية ترهونة، بعد أن بات تحرير المدينة أمرا محسوما في ظل انهيار ميلشيات حفتر في محاور طرابلس.
 
وينص قرار المجلس الرئاسي على أن يترأس محمد على محمد المجلس التتسييري لترهونة بعضوية خمسة آخرين، بينهم نصر الزغداني ومحمد الهادي الحمادي وعبد العظيم سالم وأبوبكر الحمدي وإسماعيل البركي.
 
وكيل وزارة الحكم المحلي عبد الباري شنبارو أكد بأن الترتيبات انطلقت منذ بداية الأسبوع حيث شهدت وزارة الحكم المحلي اجتماعات مكثفة مع أعضاء المجلس التسييري لمدينة ترهونة.
 
ووفقا لشنبارو فقد جرى خلال هذه الاجتماعات التي تمت بالتنسيق مع نائب ترهونة بمجلس النواب الدكتور أبوبكر سعيد توزيع المهام على أعضاء المجلس لضمان استأناف الخدمات الأساسية فور دخول قوات بركان الغضب للمدينة.
 
كما أكد أن الوزارة تواصلت مع مسؤولين ببعض القطاعات الذين خرجوا من المدينة وطمئن المواطنين بأن العمل جار لضمان عدم حدوث شح في المواد الأساسية كالمحروقات والمواد الغذائية.
 
وأعلن المتحدث باسم الجيش الليبي العقيد طيار محمد قنونو اليوم الخميس بسط سيطرة الدولة على كامل الحدود الإدارية لمدينة طرابلس الكبرى والتقدم صوب مدينة ترهونة المعقل الأخير لعصابات حفتر في المنطقة الغربية.