مفتي عام ليبيا يدعو لضرورة إنهاء المرحلة الانتقالية في البلاد

مفتي عام ليبيا يدعو لضرورة إنهاء المرحلة الانتقالية في البلاد

يونيو 05, 2020 - 12:56
القسم:
دعا مفتي عام ليبيا الشيخ الصادق الغرياني "أهل فبراير" للالتفاف حول المبادئ والأهداف التي قامت من أجلها الثورة، وعلى رأسها الحرية والعدالة وامتلاك القرار.
 
وشدد الشيخ الصادق خلال برنامجه الأسبوعي "الإسلام والحياة" على ضرورة إنشاء جسم يعمل على التخلص من الفترات الانتقالية التي فرضتها الأمم المتحدة، ويسرع من الوصول إلى انتخابات ودستور، مضيفا أن العدو من الداخل والخارج تسلط على الثورة وعمل على تشويهها وإفسادها وتنفير الناس منها.
 
وتناول المفتي دور المجتمع الدولي في الساحة الليبية، وقال إنه يريد أن تستمر هذه الأوضاع والفترات الانتقالية والحرب في البلاد.
 
وما دولة الإمارات إلا أداة سلطتها الدول الكبرى على ليبيا لأمرين -بحسب الشيخ الصادق-، أولا  حتى لا تمتلك قرارها، وخوفا من أن نخرج عن الهيمنة الأجنبية ونتعاملوا معها بالند، في حين أن هذه الأمور هي مقدسة عندهم لكنهم ينكرونها على الشعوب المستضعفة الأخرى، وفق قوله.
 
كما نعى الشيخ الصادق الشهداء الذين تصدوا لعودة الاستبداد المتمثل في مشروع حفتر، وقال "رغم الانتصارات فإن فقد خيرة الرجال ألم.
 
وأشاد فضيلة المفتي بمدينة مصراتة التي لم يمض يوم وهي تقدم بعض أبنائها منذ أن بدأت المعارك، وفق قوله، وقال إن مصراتة ضربت المثل بعدد من قدمتهم من أبنائها والذي يساوي عدد كل ما دفعته مدن ليبيا الأخرى.
 
وأهاب المفتي بأهالي المدينة بأن ينحازوا إلى المعركة الحقيقية، فالوقت ليس وقت الحياد يقول المفتي.
 
ودعا في كلمته علماء مصراتة وعقلائها بأن يقدموا النصح وينصروا أهل الحق ولا يتركوا الأمر يسرقه منهم أعداء الثورة  وأعداء الوطن.